العراق: تعزيز أمن المنطقة الخضراء تحسباً لتظاهرة الصدر

03 يونيو 2016
الأمن قطع الجسور المؤدية إلى المنطقة الخضراء(Getty)
+ الخط -


فرضت القوات العراقية، اليوم الجمعة، إجراءات أمنية مشدّدة، في العاصمة العراقية بغداد، تحسباً من حدوث أية خروقات أمنية، خلال تظاهرات أنصار "التيار الصدري" المُقرر انطلاقها اليوم.

وأوضح مصدر في وزارة الداخلية العراقية، لـ"العربي الجديد"، أنّ قوة من الجيش والشرطة الاتحادية وقوة مكافحة الشغب، انتشرت في مناطق متفرقة من العاصمة، لافتاً إلى قطع جسور الجمهورية والسنك والمعلق، المؤدية إلى المنطقة الخضراء وسط بغداد، بالأسلاك الشائكة والحواجز الكونكريتية.

كما أشار المصدر إلى أنّ "القوات العراقية قطعت شوارع السعدون والنضال والرشيد المؤدية إلى المنطقة الحكومية"، مبيناً وصول تعزيزات عسكرية كبيرة إلى محيط مدينة الصدر شرقي بغداد، التي تمثل معقل أنصار زعيم "التيار الصدري" مقتدى الصدر.

ولفت إلى نشر مفارز تفتيش جديدة في مناطق العلاوي والحارثية والكرادة، القريبة من المنطقة الخضراء، بالإضافة إلى إغلاق ساحات الخلاني والتحرير وكهرمانة والأندلس والوثبة، وسط بغداد.

ومن المقرر أن تنطلق اليوم الجمعة، تظاهرة لأنصار زعيم التيار الصدري، للمطالبة بالإصلاح الحكومي، ومحاسبة القادة الأمنيين والضباط الذين اعتدوا على المتظاهرين، في تظاهرات سابقة.

وقُتل وأصيب العشرات، الشهر الماضي، خلال دخول متظاهرين إلى المنطقة الخضراء الحكومية واقتحام مبنى مجلس الوزراء.

واتّهم "التيار الصدري" مليشيات عراقية وفوج حماية رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، بإطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين.



المساهمون