العراق: الميليشيات تحتلّ أجزاء واسعة من جنوب الأنبار

23 يناير 2015
قطع الطريق الذي يربط الأنبار ببابل وكربلاء(الأناضول)
+ الخط -

تظاهر المئات من أبناء عشيرة البوعيسى في محافظة الأنبار، اليوم الجمعة، احتجاجاً على اقتطاع ميليشيات "الحشد الشعبي" لمنطقة "آبار عامرية الفلوجة" وضمها الى محافظتي بابل وكربلاء.

وأوضح أحد منظّمي التظاهرة، عبد الرحمن العيساوي، لـ "العربي الجديد"، أنّ "المئات من عناصر الميليشيات تجمّعوا في منشأة عسكرية قديمة، تابعة للجيش العراقي السابق، ووضعوا ساتراً ترابياً كبيراً يفصل عامرية الفلوجة عن جنوبها"، مشيرا الى قطع الطريق الذي يربط الأنبار ببابل وكربلاء بالكامل.

وفي هذا السياق، دعا أحد وجهاء عامرية الفلوجة، الشيخ خلف العيساوي، عشائر الانبار للوقوف صفاً واحداً بوجه الاحتلال الجديد القادم من الجنوب.

وكشف خلال حديثه لـ"العربي الجديد"، عن وصول حدود محافظة بابل الى مسافة تقل عن (10 كلم) جنوب عامرية الفلوجة، بعد اقتطاع مساحات واسعة من منطقة الآبار التي تقطنها عشيرته.

كما طالب القائد العام للقوات المسلحة، رئيس الحكومة حيدر العبادي، ووفد الأنبار الموجود في واشنطن، باتخاذ اجراءات سريعة، تجبر عناصر الميليشيات على الانسحاب، لتفادي صدام عشائري وسياسي كبير في الأنبار.

من جهةٍ أخرى، أفاد نازحون من المناطق التي سيطرت عليها الميليشيات لـ "العربي الجديد"، بأنّ عناصر "الحشد الشعبي"، أبلغوهم بحمل كل ما يتعلق بهم، وعدم التفكير بالعودة الى منطقة الآبار، التي ضمّت لمحافظة بابل، تمهيداً لإعلان إقليم (الوسط والشرق) الذي يضمّ محافظات بابل وواسط وديالى.


 

المساهمون