العداء الفرنسي بن عباد.. تاريخ حافل بالتصرفات الغريبة!

محمد حسن السعو

avata
محمد حسن السعو
16 اغسطس 2014
1615800D-BF6C-45F9-AC89-A860CB9F5811
+ الخط -

جُرد العداء الفرنسي محيي الدين مخيسي بن عباد من الميدالية الذهبية في سباق ثلاثة آلاف متر موانع ببطولة اوروبا لألعاب القوى بعد تصرف غريب تمثل بخلع قميصه احتفالا في الأمتار الأخيرة من السباق الخميس، لكنه لم يكن التصرف الأول لهذا العداء الذي اثار جدلاً واضحاً في مضمار رياضة "أم الألعاب".

ويملك بن عباد سجلاً حافلاً بالتصرفات الغريبة، ومنها ما لا يمت للأخلاق الرياضية بصلة، والتي سبق أن أقدم عليها خلال مشاركته في العديد من البطولات الكبرى في ألعاب القوى، في صورة تؤكد أن العداء الفرنسي لديه جملة من المشكلات التي تؤثر على مستقبله في اللعبة.

وخلع العداء الجزائري الأصل قميصه بصورة غريبة بعدما كان متفوقاً بمسافة جيدة على باقي زملائه ووضعه في فمه وهو يلوح للمشجعين فرحاً بالفوز الذي سلب منه فيما بعد بسبب هذا التصرف، ونال بطاقة صفراء من أحد مسؤولي المضمار لـ"تصرف غير رياضي وغير ملائم".

كما سبق أن تشاجر محيي الدين بن عباد مع زميله في الفريق الفرنسي مهدي بعلا، خلال نهاية احد السباقات، وتبادل العداءان الضربات واللكمات في صورة بعيدة عن الرياضة وسط محاولات مدرب اللاعبين التفريق بينهما، في مشهد جدلي أثار حفيظة متابعي ألعاب القوى في مختلف دول العالم!

وقام بن عباد في ذات مرة بالتعبير عن غضبه بطريقة غير مقبولة بعد نهاية سباق 3000 متر في بطولة هلنسكي الاوروبية، وتوجه الى دمية "تميمة البطولة" التي تواجدت في المضمار وقام بتنفيس غضبه عليها بطريقة غريبة للغاية، علما أن الدمية كانت ترتديها فتاة تبلغ من العمر 14 عاماً.

ورصدت الكاميرات في أحد السباقات محاولته عرقلة أحد العدّائين قبل نهاية السباق بخطوات قليلة لكن دون ان يفلح في أهدافه، ودخل في نقاش حاد معه عقب نهاية السباق!

دلالات

ذات صلة

الصورة
DeAnna Price

رياضة

أعربت البطلة الأميركية ديانا برايس، عن سعادتها بالتربع على عرش مسابقة رمي المطرقة، بعدما نالت الميدالية الذهبية في بطولة العالم لألعاب القوى المقامة حالياً في العاصمة القطرية الدوحة حتى السادس من شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

الصورة
دحلان الحمد

رياضة

أكد دحلان الحمد، نائب الرئيس ومدير عام اللجنة المنظمة لمونديال ألعاب القوى 2019، ورئيس الاتحاد الآسيوي، أنه بعد تحضير دام سنتين فإن قطر تستعد لقص شريط البطولة العالمية الأبرز في "أم الألعاب" وتقديم حدث استثنائي.

الصورة
بطولة العالم لألعاب القوى

رياضة

تتوجه أنظار العالم إلى العاصمة القطرية الدوحة، التي تستضيف بطولة العالم لألعاب القوى "قطر 2019"، والتي ستشهد ولأول مرة في تاريخ بطولات العالم إقامة سباق الماراثون في منتصف الليلة على كورنيش الدوحة وتحت الأضواء الكاشفة.

الصورة
مونديال الدوحة

رياضة

تستعد الدوحة لانطلاق منافسات النسخة السابعة عشرة من بطولة العالم لألعاب القوى "الدوحة 2019"، والتي تستضيفها دولة قطر غداً الجمعة لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط.

المساهمون