العثور على 30 جثة في مقرّ سابق للجيش العراقي

14 أكتوبر 2014
وُجدت الجثث في "معسكر المحاويل" (أحمد الربيعي/فرانس برس)
+ الخط -


عادت ظاهرة الجثث المجهولة إلى محافظة بابل العراقية (100 كيلومتر جنوب بغداد)، للظهور مجدداً، بعد إعلان شرطة المحافظة العثور على عشرات الجثث ملقية في مقرّ سابقٍ للجيش العراقي، شمالي الحلّة. وذكر مصدر في شرطة بابل لـ"العربي الجديد"، أن "الجثث وُجدت ملقاة في مجاري الصرف الصحي لوحدة عسكرية سابقة، في منطقة المحاويل، شمالي بابل".

يُشار إلى أن "معسكر المحاويل" يُعدّ من أكبر المقرّات العسكرية العراقية، وكان مركزاً لتدريب الجيش أيام نظام الرئيس العراقي السابق صدام حسين، ويضمّ أهم كتائب المدفعية والصواريخ، وانطلقت منه الهجمات الأخيرة التي هدفت إلى استعادة السيطرة على ناحية جرف الصخر، التي سقطت بيد المسلحين منذ عدة أشهر.

وطالب أهالي جرف الصخر في وقت سابق، بإيقاف ما أسموها "جرائم وإرهاب الميليشيات"، التي تحاصر المنطقة منذ أشهر، وعمدت إلى اختطاف وقتل العشرات من رجالها، وإنهاء عمليات القصف المنظّم التي تتعرض لها مناطق شمال بابل.

كما كشف "مركز بغداد لحقوق الإنسان" عن ارتكاب مليشيات مسلّحة موالية لرئيس الوزراء السابق نوري المالكي، جرائم اغتصاب بحقّ النساء، في جرف الصخر. وذكر المركز في بيان له، أنّ "قوة من الحشد الشعبي الذي يقاتل إلى جانب قوات الجيش الحكومي، اقتحمت أحد المنازل القريبة من الناحية، واغتصبت امرأة عشرينيّة، بعد اعتقال 18 رجلاً من المنطقة". وأكد المركز حصوله على مستندات تؤكّد الحادثة. وأضاف البيان أنّ "المرأة هي أم لطفلين".

ونشر المركز تسجيل فيديو يتضمّن شهادتَين لامرأتَين من ناحية جرف الصخر، ترويان فيها حادثة اعتداء المليشيات على النساء والرجال في المنطقة، بالإضافة إلى جريمة اغتصاب امرأة، فيما أكدت مصادر أمنية مقتل ست نساء بعد تعرّضهن للاغتصاب في جرف الصخر على يد عناصر المليشيات.

المساهمون