الطيران الروسي يقتل أطفالاً في ريف إدلب

أمين محمد

avata
أمين محمد
26 ديسمبر 2015
E6E0EA17-6E38-466D-A40B-5639829BE4C4
+ الخط -
قُتل مدنيون بينهم أطفال، اليوم السبت، في بلدة جرجناز بريف إدلب الجنوبي (شمال غرب سورية)، بقصف من مقاتلات روسية على مدرسة داخل البلدة، فيما أغار الطيران الروسي على مدينة دوما، مُخلفاً عشرات القتلى والجرحى.

وذكر الناشط الإعلامي، معاذ العباس، أنّ تسعة مدنيين بينهم أطفال قُتلوا بغارات استهدفت مدرسة "ذي قار" في البلدة، كما أدى القصف إلى إصابة أكثر من خمسة عشر مدنياً.

على خطٍ موازٍ، قُتل مدنيون آخرون في مدينة دوما في الغوطة الشرقية لدمشق، وذلك بعد يومٍ من اغتيال قائد "جيش الإسلام"، زهران علوش، بغارات من الطيران الروسي على مقر اجتماعٍ له بالغوطة الشرقية.

وذكرت تنسيقية المدينة، أنّ أربعة مدنيين قُتلوا، بينما أصيب العشرات، جراء القصف الروسي العنيف، الذي طاول وسط مدينة دوما، ظهر اليوم.

وفي الغوطة الغربية لدمشق، واصل طيران النظام المروحي إلقاء البراميل المتفجرة على الأحياء الجنوبية من مدينة معضمية الشام، ما أدى إلى وقوع قتلى وجرحى.

إلى ذلك، نعى لواء "شهداء الإسلام"، في مدينة داريا، أحد قادته الميدانيين مع ثلاثة من رفاقه، قال إنّهم قضوا "خلال معارك الشرف، والبطولة على أرض الغوطة الغربية".

وقال المتحدث باسم اللواء، إن "(أبو سلمو) قائد الكتيبة الموحدة قُتل"، مضيفاً أنه "كان أحد أبرز القادة الميدانيين وقد ترك بصمته على جميع الجبهات، وفي إدارة العمل العسكري وقد تخرج على يديه قادة ميدانيون أكفاء، وقادرون على سد مكانه".

اقرأ أيضاً: ضحايا مدنيون بغارات روسية استهدفت ريف حلب

ذات صلة

الصورة
توزيع أضاحي الهلال الأحمر القطري (العربي الجديد)

مجتمع

نفذ الهلال الأحمر القطري مشروع الأضاحي لمساعدة النازحين في شمال سورية وتخفيف الأعباء الكبيرة التي يواجهونها بعد سنوات من تركهم ديارهم.
الصورة
بدأت الحراك في السويداء في آب الماضي، السويداء 1 سبتمبر 2023 (ليث الجبل/الأناضول)

سياسة

نظم ناشطو وناشطات مدينة شهبا في محافظة السويداء اليوم الثلاثاء مسائية احتجاجية بمناسبة مرور 300 يوم على انطلاقة الاحتجاجات الشعبية في المحافظة
الصورة
تشييع رائد الفضاء السوري محمد فارس في أعزاز، 22 إبريل 2024 (العربي الجديد)

سياسة

شيّع آلاف السوريين، اليوم الاثنين، جثمان رائد الفضاء السوري اللواء محمد فارس إلى مثواه الأخير في مدينة أعزاز، الواقعة ضمن مناطق سيطرة المعارضة السورية.
الصورة
حال صالات السينما في مدينة القامشلي

منوعات

مقاعد فارغة، وشاشة كبيرة نسيت الألوان والحركة، وأبواب مغلقة إلا من عشاق الحنين إلى الماضي؛ هو الحال بالنسبة لصالات السينما في مدينة القامشلي.
المساهمون