الصحة الفلسطينية تقرر علاج التاج في الهند

13 ابريل 2015
تدهور حالة التاج في انتظار قرار العلاج
+ الخط -
أكد وزير الصحة في حكومة التوافق الفلسطينية، د. جواد عواد، أن رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، قرر تحويل الأسير المحرر محمد التاج لزراعة الرئة في الهند.

وأضاف د. عواد في تصريح صحافي، اليوم الإثنين، وصل "العربي الجديد" نسخة منه، أن: "وزارة الصحة كانت قد رصدت مبلغ 400 ألف شيقل لعلاج التاج في إحدى المشافي الإسرائيلية وزراعة الرئة فيها".

وتابع الوزير: "المحرر التاج، لم يقدم أي طلب لعلاجه في الهند، موضحاً أن التاج يستلم شهرياً دواءه، الذي هو من خارج سلة الخدمات بوزارة الصحة، من مجمع فلسطين الطبي برام الله، تحت إشراف مكتب الوزير".

وكان "العربي الجديد" قد نشر أمس، قصة عرض المحرر التاج منزله للبيع لتوفير ثمن زراعة رئة له في الهند، بعد تأخر الإجراءات البيروقراطية في مؤسسة الرئاسة حسب ما أوضحت والدته.

وناشدت والدته عبر "العربي الجديد" الرئيس محمود عباس بإنقاذ ابنها من موت محقق، لأنه لم يعد قادراً على الانتظار أكثر". حيث لا تسمح حالته بالانتظار عاماً ونصف حتى يجري عملية زرع الرئة في مشفى إسرائيلي، حيث عشرات الحالات الإسرائيلية التي أعطيت الأولوية قبله، ما سيعرض حالته للخطر.
وأمضى المحرر التاج 15 عاماً في السجن، أربع سنوات في الانتفاضة الفلسطينية الأولى، و11 عاماً بعدها حيث تحرر عام 2013، بعد تردي وضعه الصحي، حيث أصيب بتليف في رئتيه بسبب ظروف اعتقاله القاسية، الأمر الذي جعل سلطات الاحتلال الإسرائيلي تقدم على الإفراج عنه خشية استشهاده داخل المعتقل.

واستمرت معاناة التاج منذ خروجه من سجون الاحتلال، وهو ينتظر اتخاذ خطوات ملموسة في مساعدته من أجل علاج حالته المتأخرة، ولم تنقطع مناشداته منذ عام 2013 في ظل التدهور المستمر لوضعه الصحي.



اقرأ أيضا:
أسير محرر يعرض بيته للبيع بهدف العلاج
محمد التاج أسير فلسطيني يبحث عن رئة
يموتون بعد تحريرهم

المساهمون