الشوكولا "الخام" باهظة الثمن لكنها تجذب العديد من الذوّاقة

فرانس برس

avata
فرانس برس
09 نوفمبر 2014
34AA16DE-E0B6-4F95-9B9C-A5D8BA5F7A72
+ الخط -

بطعمها النباتي الأقرب إلى نكهة الكاكاو الطبيعية ومع أقل نسبة تحميص ممكنة: بدأت الشوكولا "الخام" بجذب الكثير من المعجبين على رغم ثمنها الباهظ، مدفوعة بانتشار حركة "الأطعمة الخام" التي تنادي بتناول الأغذية من دون طهيها بحثا عن لذة الأكل الحقيقية.

يقول الفرنسي المتخصص في تصنيع الشوكولا الخام، فريديريك مار: "إنها باهظة الثمن بسبب طول فترة التخمير والتنشيف، بالمقارنة مع صناعة الشوكولا التقليدية، وأيضاً بسبب أصل حبوب الكاكاو التي أستقدمها من غابة الأمازون".
ودعا فريديريك، زوّار جناحه في معرض الشوكولا الذي استضافته باريس الأسبوع الماضي إلى تناول هذا النوع الجديد من الشوكولا.

أصناف الشوكولا الخام التي يصنعها مار، لا تتناسب مع أذواق الجميع، خصوصا لقلة السكّر فيها. ومن بين زوار جناحه في المعرض، ثمة من ساءه الطعم المرّ للأصناف التي يقدمها، في حين لم يتوانَ آخرون عن التعبير عن إعجابهم بهذا الصنف الجديد، واشتروا كميات كبيرة من "الشوكولا الخام" رغم سعرها المرتفع: 5 يورو للّوح الواحد بزنة 45 غراما.

دلالات

ذات صلة

الصورة
امرأة في منطقة الصحراء، 3 فبراير 2017 (Getty)

سياسة

دخلت العلاقات بين فرنسا والجزائر في أزمة بعد إعلان فرنسا دعمها مخطط الحكم الذاتي الذي قدمه المغرب بشأن الصحراء وهو ما قد لا يساعد في حل القضية.
الصورة
تنظيم داعش/فرنسا

سياسة

رفعت فرنسا، أول من أمس الأحد، مستوى التأهب الأمني إلى الدرجة القصوى، وذلك في أعقاب هجوم موسكو الدموي الذي تبناه تنظيم "داعش"، مستعيدة تهديدات عدة للتنظيم.
الصورة

منوعات

تراجعت مجلة فوربس عن حفل تكريم أكثر 40 امرأة تأثيراً في فرنسا، وذلك بعد حملة تحريض في باريس، على المحامية من أصول فرنسية ريما حسن
الصورة
وردة إنور (إكس)

منوعات

اعتقلت الشرطة الفرنسية، الخميس، مؤثرة على وسائل التواصل الاجتماعي بتهمة "تمجيد الإرهاب"، بعد سخريتها من التقارير الإسرائيلية المزعومة حول إقدام مقاومي كتائب القسّام، الجناح العسكري لحركة حماس، على حرق طفل إسرائيلي.