"ميسترال إيه آي" تطلق أول نموذج ذكاء اصطناعي قادر على معالجة الصور

18 سبتمبر 2024
تأسّست الشركة الفرنسية في إبريل 2023 (Getty)
+ الخط -

أعلنت شركة ميسترال إيه آي الفرنسية، الثلاثاء، عن إطلاق أوّل نموذج ذكاء اصطناعي متعدد الوسائط، يحمل اسم "بيكسترال 12 بي"، وقادر على معالجة الصور المقدمة من المستخدمين.

وأطلقت الشركة الفرنسية النموذج رسمياً من خلال منشور عبر مدونتها، بعدما طُرح عبر الإنترنت الأربعاء. على عكس النماذج التي صدرت في السابق، "بيكسترال 12 بي" قادر على استيعاب الصور المقدمة من المستخدمين ورصد نصوص وتحليلها.

بحسب الشركة، يمكن للنموذج معالجة مختلف أنواع الصور (PDF،jpeg وغيرها). ويختلف مبدأ "بيكسترال 12 بي" عن الذكاء الاصطناعي القادر على إنشاء صور بناءً على نص، مثل برنامج ميدجورني.

يمكن الوصول إلى "بيكسترال 12 بي" من خلال موقع ميسترال لا بلاتفورم، وكذلك عبر برنامج المحادثة لو تشات الذي تم إطلاقه في بداية العام. كما أعلنت الشركة الفرنسية عن أسعار جديدة لاستخدام نماذجها المختلفة، بالإضافة إلى نسخة جديدة من طرازها "ميسترال سمول".

تكنولوجيا
التحديثات الحية

مع "بيكسترال 12 بي"، تواصل "ميسترال إيه آي" التنافس مع نماذج الذكاء الاصطناعي التابعة للشركات الأميركية الكبرى، على غرار "تشات جي بي تي 4" من شركة أوبن إيه آي و"جيميناي" من شركة غوغل.

وكانت شركة ميسترال إيه آي التي أُنشئت في إبريل/ نيسان 2023 على يد ثلاثة موظفين فرنسيين سابقين في "ميتا"، قد عبّرت مراراً عن رغبتها في توفير خيار بديل لنماذج الشركات التكنولوجية الأميركية الجديدة.

(فرانس برس)

المساهمون