السلة الأميركية... كليفلاند يتقدم في نهائي القسم الشرقي

20 مايو 2016
كليفلاند يسير في الطريق الصحيح (العربي الجديد)
+ الخط -

نجح كليفلاند كافالييرز في التقدم في سلسلة المباراة النهائية لدوري كرة السلة الأميركية على تورنتو رابتورز (2 - صفر)، وذلك بعد أن فاز في المباراة (108 - 89)، ليتبقى له فوزان فقط من أجل حسم التتويج بلقب القسم الشرقي.

وساهم النجم لوبرون جيمس في فوز فريقه بعد أن حقق ثلاثة أرقام مزدوجة، عبر تسجيله 23 نقطة واستحواذه على 11 كرة مرتدة، مقابل صناعته لـ 11 تمريرة حاسمة، لتصبح هذه المرة الـ 15 التي يُسجل فيها جيمس هذا المعدل من الأرقام في الأدوار الإقصائية خلال مسيرته الرياضية.

وفي المقابل يسير كليفلاند في الطريق الصحيح من أجل المنافسة على لقب السلة الأميركية في هذا الموسم، إذ لم يخسر كليفلاند أي مباراة في الأدوار الإقصائية حتى الآن فتفوق (4 - صفر)، على ديترويت بيستونز في الدور الأول وبالنتيجة ذاتها على أتلاتنا هوكس في الدور الثاني.

وفي تفاصيل المباراة فإن كليفلاند أنهى الربع الأول متقدماً (30 - 28)، قبل أن ينجح في توسيع الفارق إلى 14 نقطة مع نهاية الشوط الأول، وحافظ كليفلاند على تقدمه في النتيجة ليوسع الفارق إلى (86 - 69)، قبل أن يعتمد كل فريق على تشكيلته الاحتياطية في الربع الأخير الذي حسمه كليفلاند لمصلحته بنجاح.

المساهمون