السفير الإسرائيلي في عرض مسرحي مصري بذكرى حرب أكتوبر

08 أكتوبر 2016
ملصق المسرحية (فيسبوك)
+ الخط -
أثار حضور سفير الكيان الإسرائيلي، في مصر، العرض المسرحي "ليلة من ألف ليلة وليلة" ضجة واسعة حيث توافقت الزيارة مع يوم الاحتفال بذكرى انتصار أكتوبر الـ 43.

وفوجئ، صناع العمل، والحضور بوجود السفير الإسرائيلي، ديفيد غوفرين، وبعض المرافقين له في العرض الذي يقوم ببطولته الفنان يحيى الفخراني، حيث لم يثر السفير أي ضجة أثناء دخوله وتعامل كأنه متفرج عادي، إذ قام المرافقون له بشراء التذاكر، وجلسوا في مقاعد غير مخصصة لـ vip.

وفي تصريحات خاصة لـ إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح قال لـ "العربي الجديد" "إن السفير الإسرائيلي بالفعل حضر العرض، ولكن في البداية لم يتعرف عليه أحد كونه وجها غير معروف بالنسبة للكثيرين، لكن أحد الحراس المصريين، أبلغ أحد العاملين بالمسرح بحقيقة هويته".

وأضاف أن السفير حينما دخل إلى قاعة العرض جلس في مقعد عادي هو والمرافقون له، ولم يتم إرسال أي شخص من مسؤولي المسرح لاستقباله، كما يحدث مع أي من الشخصيات العامة "فتم التعامل بشكل عادي للغاية حتى أنه لم يذهب أحد لإلقاء السلام عليه، وتم توجيه التهنئة للحضور بانتصارات أكتوبر المجيدة، وبعد انتهاء العرض خرج بشكل عادي".

يذكر أن العرض المسرحي "ألف ليلة وليلة" يشارك في بطولته بجوار يحيى الفخراني، كل من الفنانين هبة مجدي، ومحمد محسن، وإخراج محسن حلمي، وحقق العرض نجاحاً جماهيرياً كبيراً، واستطاع أن يعيد إيرادات المسرح القومي للصدارة.




المساهمون