الزمالك المصري ينتصر على الهلال في "دربي" النيل

25 مايو 2014
كرة مشتركة بين لاعب الزمالك ولاعب الهلال (Getty)
+ الخط -

عاد الزمالك المصري الى سباق المنافسة من أجل الصعود الى المربع الذهبي لمسابقة دوري أبطال أفريقيا، بعد إحرازه فوزاً غالياً حسم به قمة "دربي" النيل على الهلال السوداني (2 ـ 1)، في اللقاء الذي جمع بينهما، اليوم، في إطار الجولة الثانية للمجموعة الاولى لدور المجموعات.


ورفع الزمالك رصيده الى 3 نقاط هي الاولى له في سباق المجموعة، بينما تجمّد رصيد الهلال السودانى عند 3 نقاط وتلقى أول خسارة له في المنافسات. وكان الزمالك في حاجة الى الفوز، بعد خسارته في الجولة الاولى أمام فيتا كلوب الكونغولي (2 ـ 1)، بالإضافة الى إنهاء ملف إقالة أحمد حسام ميدو من منصب المدير الفني التي انطلقت بقوة داخل النادي المصري في الساعات الأخيرة في حالة الخسارة.


ووضع مرتضى منصور، رئيس الزمالك، أسماء بديلة لتولّي المهمة من بينها محمود سعد، مدير قطاع الناشئين، وكذلك حازم إمام، عضو مجلس الادارة السابق والمحلل الكروي حالياً. وضرب الزمالك بقوة في الدقيقة 5 من بداية اللقاء عندما افتتح التسجيل عبر لاعبه الموريتاني دومينيك داسيلفا الذي عاد للتشكيلة الاساسية بعد غياب طويل، مستفيداً من تمريرة عرضية لمحمد عبد الشافي الظهير الايسر.


ولم تمر سوى 20 دقيقة حتى نجح الهلال السوداني في إدراك التعادل عبر مهاجمه كاريكا من خطأ قاتل لياسر إبراهيم، قلب دفاع الفريق، والذي جدد أخطاءه التي ارتكبها في مباراة وادي دجلة الاخيرة للزمالك في بطولة الدوري الممتاز، ليعود عبد الواحد السيد، حارس مرمى الزمالك، وينقذ مرماه من فرصتين لكاريكا لينتهى الشوط الاول بالتعادل الإيجابي (1 ـ 1).


وفي الشوط الثاني، تبادل الفريقان على مدار 35 دقيقة كاملة إهدار انفراديات سهلة بالمرمى سواء من الهلال السوداني، الذي باغت الزمالك بأربع كرات لهز الشباك عبر كاريكا وسيسيه، فيما أهدر مؤمن زكريا ودومينيك ومحمد إبراهيم ثلاث فرص محققة لهز الشباك.


وظل التعادل قائماً على نتيجة اللقاء حتى الدقيقة 80، التي شهدت مجهوداً فردياً رائعاً لمحمد عبد الشافي، الظهير الايسر، الذي التقط كرة ضالة على حدود منطقة الجزاء، واستحوذ عليها بمهارة وسددها بيمينه زاحفة في المرمى السوداني، مسجلاً هدف الفوز للزمالك، ومانحاً قبلة الحياة لأحمد حسام ميدو، المدير الفني، وفريقه بثلاث نقاط غالية في سباق المنافسة على بلوغ المربع الذهبي للبطولة الافريقية.

المساهمون