الزمالك المصري يطالب بدعم الجزائر في المونديال

06 يونيو 2014
مرتضى منصور رئيس الزمالك المصري (getty)
+ الخط -

يبدو أن الأزمات التي ألمت بالعلاقات المصرية - الجزائرية بسبب كرة القدم، بدأت في الزوال، بعد مرور أكثر من 4 سنوات على المواجهات الدامية بين جماهير المنتخبين، فيما سُمي وقتها "واقعة أم درمان"، وبدأت "القوى الكروية" في مصر في السعي وراء دعم "محاربي الصحراء" في كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وأصدر مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك المصري بياناً على الصفحة الرسمية للفريق على موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي، يحث فيه على أهمية دعم ممثل العرب الوحيد في المونديال، ونسيان ما حدث في الماضي، وعكر الصفو بين البلدين الشقيقين.

وأضاف منصور في بيانه "كانت السنوات الماضية فتنة وانتهت، والشعبان المصري والجزائري بينهما علاقة دم نظرا للعلاقات التاريخية بين البلدين".

وذكر البيان بالعلاقة القوية التي تربط جماهير الزمالك مع الجزائر، بفضل اللاعبين الجزائريين الذين مروا خلال مسيرتهم على الفريق الأبيض، وارتبطت الجماهير بهم وكان آخرهم المهاجم محمد امين عودية.


وتلعب الجزائر في كأس العالم ضمن المجموعة الثامنة التي تضم بلجيكا وروسيا وكوريا الجنوبية، وتسعى لاجتياز مرحلة المجموعات رغم صعوبة المهمة.


يذكر أن العلاقات بين مصر والجزائر توترت للغاية بعد أحداث الشغب التي أعقبت تأهل "محاربي الصحراء" إلى مونديال 2010 بجنوب أفريقيا، بعد مباراة فاصلة مع الفراعنة في مدينة أم درمان السودانية، وأنتهت المواجهات بإصابات ووفيات في الطرفين.