الريال "جلاد" الفرق الألمانية..في آخر نسختين من دوري الأبطال

06 ابريل 2016
ريال مدريد يسعى لمواصلة التألق أمام الألمان (Getty)
+ الخط -

يدخل ريال مدريد مواجهة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا أمام فولفسبورغ الألماني بأعصاب هادئة وأفضلية معنوية، وذلك بعد فوزه على غريمه التقليدي برشلونة في كلاسيكو الدوري المحلي قبل أيام، وذلك بالإضافة إلى تألقه مؤخراً في البطولة القارية أمام الفرق الألمانية.

ونجح ريال مدريد في التأهل في آخر أربعة أدوار إقصائية جمعته بفرق ألمانية في آخر نسختين من البطولة القارية، حيث حقق مؤخراً انتصارات على كل من بروسيا دورتموند وشالكة وبايرن ميونخ، وهو ما يأمل في مواصلته أمام خصمه في منافسات دور الثمانية.

وبدأت المسيرة الإيجابية للريال أمام الفرق الألمانية بانتصاره الكبير على شالكة بستة أهداف مقابل واحد ذهاباً وكرر فوزه (3-1) إياباً، ليواجه بروسيا دورتموند في ربع النهائي ويتأهل بصعوبة بعد فوز 3-2 بمجموع المباراتين ويواجه بعدها بايرن ميونخ في نصف النهائي.

وقدم الملكي أداء رائعاً أمام بايرن ميونخ وقتها، محققاً الفوز ذهاباً بهدف نظيف، قبل أن يقتنص فوزاً تاريخياً على ملعب أليانز أرينا برباعية نظيفة كان بطلها البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم هجوم الريال. ونجح "الميرينغي" في تحقيق لقب البطولة وقتها بعد الفوز على أتلتيكو مدريد في النهائي.

وفي النسخة الماضية من دوري الأبطال واجه الريال فريق شالكة مجدداً وحقق فوزاً بهدفين ذهاباً على ملعب الألمان، قبل أن يتلقى خسارة مفاجئة على ملعبه بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، لتساعده نتيجة المباراة الأولى في التأهل للدور الثاني. ولم يواصل الريال المسيرة في هذه البطولة بعد الخروج في نصف النهائي أمام يوفنتوس الإيطالي.

رونالدو يفضل الألمان
وفي سياق متصل يسعى رونالدو لزيادة حصيلته من الأهداف في مرمى الفرق الألمانية، وإضافة ضحية جديدة إلى قائمته بهز شباك فولفسبورغ، حيث أحرز حتى الآن 14 هدفاً في مرمى الفرق الألمانية.

ونجح رونالدو في إحراز هدفين في مرمى بايرن ميونخ في موسم 2011 /2012، بعدها نجح في إحراز هدف في مرمى دورتموند في العام التالي، ولكنه فشل في المناسبتين في اجتياز المرحلة الإقصائية.

وفي موسم "العاشرة" أحرز رونالدو سبعة أهداف في مرمى الفرق الألمانية، وكان سبباً في تأهل الفريق إلى النهائي الكبير، وفي الموسم الماضي أحرز ثلاثة أهداف في مباراتين أمام شالكة. وذلك بالإضافة إلى هدف بعيد عن الأدوار الإقصائية في مرمى دورتموند.

المساهمون