الرئيس الفرنسي يعتذر لـ"سليمان" بعد عنصرية مشجعي تشلسي

21 فبراير 2015
هولاند اعتذر وتشلسي منع المسيئين من دخول الاستاد(العربي الجديد)
+ الخط -

تفاعلت قضية الشاب الذي تعرض لمضايقات عنصرية في العاصمة الفرنسية باريس، من قبل مشجعي نادي تشيلسي، بسبب لون بشرته، قبل مباراة فريقي باريس سان جيرمان وتشلسي التي جمعت الفريقين في ذهاب دور الـ 16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا، والتي انتهت بالتعادل 1-1.

وقدم الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند اعتذاره للشاب "سليمان إس" وعبر عن تضامنه معه، بعدما ظهر في تسجيل مصور من قبل أحد المواطنين، يتعرض لمضايقات، إذ تم منعه من أن يستقل قطارا للأنفاق يوم الثلاثاء الماضي بعد المباراة، وبدا أن المسيئين هم من أنصار فريق تشلسي في ظل هتافهم "نحن عنصريون... نحن عنصريون ونحب التعامل بهذه الطريقة".

وقام الشاب الضحية بتقديم بلاغ رسمي ضد المعتدين الذين باتوا مطلوبين للعدالة رسميا، من أجل محاكمتهم بتهم تتعلق بالعنصرية، في الوقت الذي وصلت فيه قضية الشاب إلى الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، بعدما تطرقت إليها العديد من وسائل الإعلام، خاصة بعدما قام مواطن بريطاني بتصوير ما جرى بواسطة هاتفه المحمول في محطة ريشوليو درو، وسط العاصمة الفرنسية.

وأجرى الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند اتصالا هاتفيا بالرجل الذي تعرض لمضايقات، بحسب ما أفاد القصر الرئاسي الفرنسي، من خلال تعليق على موقع "تويتر": "الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند تحدث مع سليمان إس، وأعرب له عن تضامنه عقب الاعتداء العنصري الذي تعرض له".

وأعلن نادي تشلسي بدوره أنه منع المشجعين الثلاثة من دخول استاد ستامفورد بريدج، ونشرت الشرطة صورهم باعتبارهم مطلوبين، بينما دعي سليمان لحضور مباراة العودة القادمة بين تشلسي وباريس سان جيرمان، في إطار دور الـ 16 في دوري أبطال أوروبا من قبل المدرب جوزيه مورينيو.

المساهمون