الدوري الإنجليزي يتصدر...والإيطالي في المركز الأخير!

17 فبراير 2016
جماهير يوفنتوس الأكثر إقبالاً في إيطاليا (العربي الجديد)
+ الخط -

نشرت صحيفة التوتو سبورت الإيطالية تقريراً غاية في الأهمية عن الحضور الجماهيري في الدوريات الخمس الكبرى، وكانت النتائج مبهرة بالنسبة للدوري الإنجليزي، وسيئة جداً للدوري الإيطالي، الذي كان في الماضي يسمى بـ"جنة كرة القدم".

وجاء في تقرير الصحيفة أن نسبة الحضور الجماهيري في الملاعب الإنجليزية يصل إلى 95.7%، ما يعني أن مباريات البريميير ليغ تشهد إقبالاً جماهيرياً مذهلاً، فدائماً المدرجات تمتلئ عن بكرة أبيها، وليس فقط في القمم بين الأندية الكبيرة، بل إن مواجهة متذيلي الترتيب تكون غفيرة بالجماهير أيضاً.

الدوري الألماني حلّ في المركز الثاني بنسبة قريبة لنظيره الإنجليزي، حيث بلغ الإقبال الجماهيري على الملاعب 92.5%، وتشهد البوندسليغا رغم سيطرة نادي بايرن ميونخ على اللقب هناك تهافتاً شديداً على مشاهدة اللقاءات مباشرة من أرضية الميدان، ولطالما اشتهرت جماهير فريق بروسيا دورتموند بطريقة تشجعيها وملئها كراسي استاد "سيغنال إيدونا بارك" كافة.

ويبتعد الدوري الإسباني بفارق كبير عن الإنجليزي والألماني بنسبة 68.3%، وتبقى فريق ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد، وبعض الأندية الأخرى على غرار فياريال وأثلتيك بلباو، صاحبة الأرقام الأعلى في الليغا من حيث نسبة توافد الجماهير إلى المدرجات، أما الدوري الفرنسي فليس ببعيد عن نظيره الإسباني، حيث بلغت النسبة 66.6%، وتعتبر الأندية الأكثر استقطاباً للمناصرين (باريس سان جيرمان ومارسيليا إضافة إلى ليون).

أما الدوري الإيطالي الذي عانى في السنوات الماضية بشكل كبير، بعد هجر النجوم والأسماء الرنانة له، فنسبة الإقبال الجماهيري على ملاعب الكالتشو بلغت 57.5%، وهذه الأرقام تأتي بسبب تراجع أندية الصف الأول مثل ميلان وجاره إنتر، فيما يبقى يوفنتوس صاحب الرقم الأعلى محلياً بنسبة تصل إلى 90%.

اقرأ أيضاً:والد كافاني: أتمنى رحيل ايني إلى مدريد

 

 

 

المساهمون