الخبز غالٍ في بعض الدول العربية

14 أكتوبر 2015
+ الخط -
اختلفت تعليقات المشاركين في زاوية "برأيكم" الأسبوعية، حول أسعار رغيف الخبز في مختلف الدول العربية، حيث أظهرت نتائج الاستطلاع الأسبوعي، لملحق "الاقتصاد الجديد"، أن 32% من المشاركين فيه يرون أن أسعار رغيف الخبز غالية في بلدانهم، وهي نفس النسبة التي سجلتها الفئة التي اعتبرت أن الأسعار مناسبة، فيما قال ما نسبته 36% من المعلقين على سؤال الملحق إن سعر رغيف الخبز رخيص.

وتفاعل مع سؤال الملحق وهو: "كيف ترون أسعار رغيف الخبز في بلدكم؟"، والذي طرحه الملحق عبر مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك، تويتر، وواتسآب)، مواطنون من دول: ليبيا، ومصر، والمغرب، والأردن، والسودان، والجزائر، وسورية، وتونس، والكويت، واليمن، والمملكة العربية السعودية، ولبنان، وفلسطين المحتلة، وموريتانيا.

وجاءت التعليقات مختلفة حول أسعار الخبر داخل البلد الواحد. واعتبر معلق من مصر أن تقييم أسعار الخبز "يختلف حسب الفئات الاجتماعية التي ينتمي إليها المواطنون، وقيمة دخلهم الشهري". وقال مشارك آخر من الجزائر إن أسعار الخبز في بلده مدعومة من طرف الحكومة، وهو نفس الشيء الذي عبر عنه مواطن من المغرب، في حين شهدت أسعار الخبز في لبنان ارتفاعات متتالية خلال السنوات الماضية.
المساهمون