الحزام ضابط خصر المرأة

17 يناير 2015
الأحزمة متعددة الأشكال والألوان (Getty)
+ الخط -
إنّ موضة الملابس النسائية تشهد هذا الموسم رواجاً كبيراً للأحزمة العريضة، وتشير خطوط دور الأزياء العالمية إلى وجود موديلات تغطي الوسط بأكمله. شبيهة بالميني كورسيه، مثل موديل، "تمنح وسط المرأة مظهراً رشيقاً يحاكي وسط آلة الكمان".

تتناغم أحزمة اليوم مع الملابس المسائية، كما أنّها تضفي طابع الروك على الملابس، ولا سيما الموديلات الجلدية ذات الألوان الداكنة. لذا فهي تغازل في الدرجة الأولى الجريئات والحريصات على مسايرة أحدث صيحات الموضة.

اختلفت أحزمة الخصر منذ فترة، إذ لم تقتصر على البنطلون فقط، بل أصبحت توضع الأحزمة مع العباءات الخاصة بالمرأة والفساتين وحتى المعاطف أيضاً. مع العلم أن موضة الأحزمة على المعاطف بدأت في الستينيات، لكن هذا الموسم، نجد الأحزمة متعددة الأشكال والألوان والمقاسات. لكن حزام الخصر مثل أية موضة تظهر، يجب أن يتم اختياره بشكل مناسب حتى لا يتسبب في إفساد المظهر الخارجي للطلّة.

منذ فترة ليست ببعيدة، انفصل الحزام عن البنطلون في الموديلات المختلفة، وهذا ما شهدته أغلب صيحات الموضة. إذ أصبحت موضة الحزام مرتبطة بالجزء العلوي من الجسم، بعد احتلال الأحزمة الرقيقة المرتبة الأولى في عالم الموضة، توضع على المعطف كلمسة خاصة تزين الخصر وتبين مفاتن المرأة بكل المقاييس.

ما يميز أحزمة "البوربري" قدرتها على تحويل مظهر ملابسك من مجرد شكل عادي إلى قطعة ملابس متميزة، كذلك يمكنك تغيير شكل القمصان، سواء كانت طويلة أو قصيرة مع ارتداء حزام مختلف. ومن بين ميزات الأحزمة أنّها تصلح لجميع الفصول والمواسم، غير أنّ الارتداء الخاطئ، يمكن أن يحدث خللاً في مظهرك، لذلك يجب عليكِ اختيار الحزام الأنسب لكِ.
دلالات
المساهمون