الجزائر: 9 وفيات و475 إصابة جديدة بفيروس كورونا

07 يوليو 2020
معدلات الإصابة اليومية غير مسبوقة في الجزائر (رياض كرامدي/ فرانس برس)
+ الخط -

ارتفعت معدلات الإصابة بفيروس كورونا في الجزائر بشكل لافت، وأعلنت وزارة الصحة، الثلاثاء، تسجيل 475 إصابة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، في أعلى معدل إصابات يومي منذ نهاية شهر فبراير/ شباط الماضي.

وكشف المتحدث باسم اللجنة العلمية لرصد ومتابعة انتشار كورونا، جمال فورار، خلال الإيجاز الصحافي اليومي، عن ارتفاع مجموع الإصابات إلى 16879 إصابة موزعة على 48 ولاية، كما تم  تسجيل 9 وفيات جديدة، ليرتفع الإجمالي إلى 968 وفاة، وأن 75 في المائة من الوفيات لأشخاص يتجاوزون 60 سنة، في حين سجل تعافي 210 مصابين من الفيروس، ليرتفع الإجمالي إلى 12094 متعافياً، فيما يوجد 55 مصابا حاليا في العناية المركزة.

وفي سياق التدابير الاحترازية للحدّ من زيادة تفشي وباء كورونا، أعلن عضو اللجنة العلمية، بقاط بركاني، في تصريح صحافي، أن إجراءات الحجر التي اتخذت اليوم  في 18 بلدية بولاية سطيف، تعود إلى توسع بؤر انتشار فيروس كورونا، وارتفاع عدد الإصابات.

وذكر بركاني أن "الحكومة بصدد إعلان جملة من القرارات التي تخص الإجراءات المرافقة لشعيرة الذبح في عيد الأضحى المقبل، وعقدت جلسة تشاورية أمس، بين أعضاء اللجنة العلمية لرصد تفشي فيروس كورونا ولجنة الفتوى التابعة لوزارة الشؤون الدينية للتشاور حول الموضوع".

المساهمون