الجزائري فيجولي يتفوق على رونالدو وبيل وميسي!

23 ديسمبر 2014
النجم الجزائري يتفوق على نجوم "الليجا" (العربي الجديد)
+ الخط -
كشفت دراسة، أجرتها صحيفة "ماركا" اليوم، تصدر النجم الجزائري، سفيان فيجولي، لاعب وسط فريق فالنسيا لائحة أسرع اللاعبين في بطولة الدوري الإسباني هذا الموسم، متخطيّاً رموز السرعة في الليجا، أمثال البرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي جاريث بيل والأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار.

وقدرت "ماركا" سرعة أيقونة منتخب "محاربي الصحراء" (24 عاماً) بـ 35.53 كيلو متراً في الساعة الواحدة، متفوقاً بفارق طفيف عن أقرب ملاحقيه البرازيلي، ميتشل، لاعب ألميريا الذي تبلغ سرعته 35.42 كيلومتراً في الساعة، فيما يأتي من خلفهما الإيفواري بوكا لاعب مالاجا بـ35.2 كيلومتراً في الساعة.

وافتخر موقع "ديسماركي" المناصر لفريق "الخفافيش" بإنجاز فيجولي، الملقب بـ"سوسو" بين جماهير فالنسيا، مع الإشادة بزميله خوسيه جايا الذي احتل المرتبة السادسة بسرعة قدرت بـ 35.05 كيلومتراً في الساعة.

وركزت الصحيفة على أرقام ميسي الذي تبين أنه أقل سرعة من باقي زملائه في فريق برشلونة، إذ لم يتجاوز تسعة كيلومترات في أي مباراة بالموسم الجاري، لكنه يظل العنصر الأكثر حسماً وفاعلية في الفريق الكتالوني حتى لو ادخر مجهوده في الجري، فيما تصدر جوردي ألبا قائمة الأسرع في النادي "الكتالوني" بمعدل 12 كيلومترا في المباراة الواحدة.
المساهمون