الجامعة العربية: اتصالات لاحتواء الأزمة بين دول مجلس التعاون

06 مارس 2014
بن حلي: آمل أن تكون الأزمة مجرد سحابة صيف
+ الخط -
أعلن نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية، السفير أحمد بن حلي، أن الجامعة تجري اتصالاتها لاحتواء الأزمة الراهنة بين قطر من جهة والسعودية والامارات والبحرين من جهة ثانية. 

وأكد بن حلي فى تصريحات للصحافيين اليوم الخميس، أهمية الاجتماع الوزاري لمجلس جامعة الدول العربية، الذي ستنطلق دورته الحادية والأربعون بعد المائة يوم الأحد المقبل. 
وأوضح أنه يأتي في فترة تمرّ بها المنطقة العربية بتحديات خطيرة وستكون القضايا والأزمات السائدة مطروحة على جدول أعماله بقوة، بالاضافة إلى التحضير للقمة العربية المقررة في الكويت أواخر الشهر الحالي.
وحول ما اذا كانت الازمة بين السعودية والامارات والبحرين وبين دولة قطر ستكون ضمن جدول أعمال الوزاري المرتقب، أعرب بن حلي مجدداً عن الأمل في أن تكون هذه الأزمة مجرد سحابة صيف تنقشع قريباً.
وأوضح أن "جهوداً عربية تبذل حالياً لاحتوائها، ولا سيما في ظل المخاطر التي تحدق بالأمة العربية". وشدد بن حلي على ضرورة وحدة الموقف العربي والرؤية والقرار، "بما يضمن مصالح واستقرار الدول العربية بحيث يكون التضامن حاضراً". وفي السياق، أكد بن حلي على أهمية قمة الكويت من أجل التصدي للتحديات الراهنة والعمل على إزالة الخلافات العربية.

المساهمون