التواصل الصوتي بين البشر "لم يَمُت"

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
07 أكتوبر 2014
438A3419-1851-4F19-AD72-F69842BF81E3
+ الخط -
قرّر خبير التسويق الفرنسي توماس غاينو، ومهندس المعلوماتية الأميركي جيف باكستر، ترك عملاق الإنترنت "غوغل" والتفرّغ لمشروعهما الجديد، بعد خمس سنوات من العمل لإطلاق تطبيقات وتقنيات حديثة، منها النظارات الموصولة بالإنترنت: "غوغل غلاس".

نسمي هذا "الدردشة عبر النقر". "إنّها فكرة يمكنك من خلالها أن تفعل أيّ شيء بنقرة واحدة. بواسطة النقر على وجه شخص ما، أو أن تبقى تضغط عليه للإجابة على هذا الشخص"، يقول المؤسس المشارك في المشروع، توماس غاينو. 

ويضيف شريك توماس في المشروع، جيف باكستر: "نحن نعمل أيضاً ونفكّر في جيل جديد من أجهزة الكمبيوتر التي لن يكون فيها لوحات مفاتيح. ساعات ونظارات، وحتّى سيارتك. نسيطر عليها من خلال صوتنا. ونعتقد أنّ التحدّث من خلال هذه الأجهزة منطقي تماماً".

وبحسب توماس وجيف، فإنّ "التواصل من خلال الصوت لم يتجاوزه الزمن، بل إنّ هناك تطبيقات صوتية كثيرة ظهرت في الآونة الأخيرة تؤشّر إلى رغبة في الإبقاء على وسيلة التواصل الأوليّة هذه، وعدم استبدالها بالتواصل الكتابي أو المسجل مسبقاً".

ذات صلة

الصورة
ساشا لوتشيوني (يوتيوب)

منوعات

يستخدم الذكاء الاصطناعي طاقة تفوق محرك بحث تقليدياً بـ30 مرة، وفق ما حذّرت الباحثة ساشا لوتشيوني التي تسعى إلى زيادة وعي التأثير البيئي لهذه التكنولوجيا
الصورة
بعد انسحاب الجيش الإسرائيلي من النصيرات في غزة، 9 يونيو 2024 (خميس الريفي/ فرانس برس)

منوعات

رفضت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، الادعاءات "غير الواقعية" في الإعلانات الإسرائيلية التي تستهدفها على محرك البحث غوغل.
الصورة
 (لا تكنولوجيا للأبارتهايد/إكس)

منوعات

اعتقل عدد من موظفي شركة غوغل مساء الثلاثاء، من مكتبيها في نيويورك وسانيفيل (كاليفورنيا)، بعد تنظيمهم اعتصامات للاحتجاج على تعاونها مع الحكومة الإسرائيلية.
الصورة

منوعات

في السنوات الأخيرة، ارتفعت أصوات عاملين في شركة غوغل في جميع أنحاء الولايات المتحدة، رفضاً للتعاون مع إسرائيل. وها هو هذا التمرد يتوسّع بشكل أكبر.
المساهمون