#التطبيع_خيانة يتصدر مصرياً... وهجوم على السيسي أول مهنئي البحرين

12 سبتمبر 2020
السيسي عن قرار البحرين: " أثمن هذه الخطوة الهامة" (Getty)
+ الخط -

هاجم مغردون مصريون وعرب قرار مملكة البحرين تطبيع علاقتها مع الاحتلال الإسرائيلي، في الخطوة التي أعلن عنها الرئيس الأميركي دونالد ترامب. وتصدر وسم "#التطبيع_خيانة" قائمة الأكثر تداولاً في مصر ودول عربية أخرى، ووصف المغردون الاتفاق بالخيانة للقضية الفلسطينية.

كما هاجموا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الذي كان أول المهنئين، إذ قال على حسابه الرسمي في "تويتر": "‏‏تابعت باهتمام بالغ البيان الثلاثي الصادر من الولايات المتحدة الأميركية والبحرين وإسرائيل بشأن التوافق حول إقامة علاقات دبلوماسية بين مملكة البحرين وإسرائيل".

وأضاف السيسي: "‏وإذ أثمن هذه الخطوة الهامة نحو إرساء الاستقرار والسلام في منطقة الشرق الأوسط وبما يحقق التسوية العادلة والدائمة للقضية الفلسطينية، أتقدم بالشكر لكل القائمين على تنفيذ هذه الخطوة التاريخية.".

وطبّلت الأذرع الإعلامية لموقف السيسي، رغم توقف معظم البرامج الحوارية، وذلك عبر مقدمات النشرات الإخبارية.كما دافعت الكتائب الإلكترونية عن الاتفاق وحاولت تبريره وإظهار فوائده المزعومة للدول العربية.

وعلى الوسم، توقع حساب "سيف الله المسلول": "‏بعد أن علمت رأي السيسي عرفت أن الدور قادم على مصر. ‎#التطبيع_خيانه". وغرد علي عمر: "‏انتو فاكرين لو السيسي أعلن التطبيع حد هيتحرك ولا الجيش هيعترض... ولا الهوا طب ما هو مطبع من زمان وبينفذ مخططهم. #التطبيع_خيانة".

وتساءلت هنا: "‏السيسي أول المهنئين للبحرين عقب إعلانها التطبيع الكامل مع الكيان الصهيوني! هو انت هتقضيها تهنئة؟ مش نخش على الأكشن بقى ولا ايه؟! #البحرين_إسرائيل ‎#التطبيع_خيانة #مش_عايزينك ‎#مزبلة_التاريخ".

وعلق محمود فتحي: "‏‎#التطبيع_خيانة.. عصابة ‎#الإمارت تطبع مع ‎#إسرائيل يخرج ‎#السيسي فورا يبارك، ثم #البحرين تطبع يخرج السيسي فورا يبارك.. السيسي شغلته يدعم ويهني ويبارك وينقط في الفرح...".

وربط بسام: "‏‎#التطبيع_خيانة.. هذه خارطة دولة إسرائيل من الفرات إلى النيل وما يقوم به السيسي بتطهير سينا ومحمد بن سلمان بتطهير شرما ومشروع نيوم لتنفيذ هذا المخطط الماسوني الصهيوني في الوطن العربي".

وشبه "أعرابي" تسابقهم على التطبيع: "‏من عجائب الدنيا أن يرى الإنسان زوجة تبارك لضرتها زواجها من زوجها بل وتفرح لذلك وتسعى لتزويجه بأخريات حتى تكتمل فرحتها.. والزوجة هي السيسي تبارك لضرتها البحرين.. لعنة الله على المنافقين أجمعين".

وحللت لبنى رضوان، الموقف: "اعلان البحرين التطبيع مع إسرائيل بكدا نقدر نقول إن البحرين دخلت داخل العباءة الاماراتية وخلعت العباءة السعودية ورأينا كالعادة أول من هنأ البحرين من الحكام هو السيسي وصمت عربي.. التوقيع الرسمي بين الإمارات والبحرين مع إسرائيل سيكون في 15 سبتمبر في واشنطن.. بالسم الهاري".

المساهمون