التدخين..آفة تصيب نجوم كرة القدم

05 اغسطس 2014
لاعب أرسنال جاك ويلشير مولع بالتدخين
+ الخط -

يُعتبر التدخين عادة سيئة وغير صحية في المجتمع الحديث، خصوصاً أنّها تسبب مشاكل متنوعة وتؤدي إلى أمراض مميتة، لكنّ هذه العادة غير المحببة لدى البعض تكون أكثر ضررا على لاعب كرة القدم في حال قرر الدخول إلى هذا العالم، وهذا ما يحدث مع لاعب أرسنال جاك ويلشير، اللاعب الذي لا يخفي ولعه بالتدخين.

وتم التقاط صورة لويلشير وهو يُدخن داخل حوض سباحة، ويحيطه الأصدقاء وحتى بعض زملائه في المنتخب الإنجليزي، إذ ظهر مستمتعا بالتدخين دون الاكتراث أنّه لاعب كرة قدم، في حين أنّ الأمر الأكثر إزعاجاً لجماهير أرسنال أنّ الصورة أظهرت حارس مرمى مانشستر سيتي جو هارت وهو يلقي الكحول داخل فم ويلشير خلال الحفلة داخل حوض السباحة.

الأمر المثير للجدل أن نجوم كرة القدم الذين يبدعون فنياً وكروياً دائماً يتم التقاط صور لهم وهم يدخنون، أمثال الفرنسي زين الدين زيدان والأرجنتيني ليونيل ميسي الفرنسي فابيان بارتيز والإنجليزي واين روني.

وهناك الكثير من الأمثلة على بعض نجوم الكرة عالمياً تم فضحهم في وضعيات مثيرة للجدل وهم يدخنون السجائر، حتى إنّ الكرواتي الدولي السابق روبيرت بروسينسيكي يعترف أنّه كان يُدخن "40 سيجارة في النهار"، في وقت كان سقراط البرازيلي الذي درس الطب إلى جانب احترافه كرة القدم كان يُدخن علبتين في النهار.

أما الفرنسي ميشيل بلاتيني الذي فاز بثلاث كرات ذهبية قبل أن يُكرر ميسي هذا الأمر، كان يُدخن خلال الاستراحة بين الشوطين عندما كان لاعباً مع يوفنتوس الإيطالي.

ورغم أن التدخين معروف أنّه يسبب مشاكل صحية كثيرة للإنسان إلا أنّ البعض ما زالوا يزاولون هذه العادة السيئة، لكنّ بالنسبة للاعبي كرة القدم الذين يتقاضون رواتب خيالية فمن المحظور أنّ يدخنوا، في ظل النظام الغذائي والتدريبات القاسية الخاصة بهم خلال النهار، ومن الصعب التأقلم بسرعة في نظام العمل المُتبع في عالم كرة القدم.

لذلك عندما سافر أرسنال الإنجليزي في رحلة إلى أميركا من أجل التحضيرات الفنية للموسم الكروي الجديد، ظهر ويلشير أمام الصحافة وجميع اللاعبين واعتذر عن تدخينه السيجارة كما ظهر في الصورة المثيرة للجدل.

المساهمون