التحقيق مع نجم "التوك شو" في اختراق هواتف المشاهير

14 فبراير 2014
بيرس مورغان رئيس تحرير (ديلي ميل) السابق
+ الخط -
توسعت أبعد مما توقع المراقبون المحاكمات التي تشهدها العاصمة البريطانية منذ أكثر من سنتين حول فضيحة اختراق هواتف المشاهير في بريطانيا والتنصت على خصوصياتهم ليصار إلى نشرها في صحف "نيوز كوربوريشن". فبعدما دفعت الامبراطورية الاعلامية لروبرت ميردوخ الثمن بطرد اثنين من رؤساء تحرير "ذا صن" لثبات تورطهم في جرم التنصت، وبعد إقفال صحيفة "وورلد اوف نيوز" التي كانت تصدر يوم الاحد وتحقق مبيعات كبيرة، انتقل التحقيق الى صحف تابلويد اخرى، مثل الديلي ميرور، اذ خضع رئيس تحريرها السابق النجم التلفزيوني بيرس مورغان للتحقيق في ادعاءات مماثلة اوائل ديسمبر/ كانون الاول الماضي، بحسب تصريح رسمي اصدره مورغان اليوم ونشرته مواقع الاعلام البريطاني. الا ان الصحافي الشهير في تقديم برمج توك شو على "سي ان ان" الاميركية و"آي تي في" البريطانية، كان قد نفى مراراً أي علاقة له باختراق هواتف المشاهير، وكذلك فعلت صحيفة "ديلي ميرور".

وقال موقع "ديلي تلغراف" ان اسم مورغان قد ورد في تحقيقات "لجنة ليفسون" التي تحقق في قضية تخص اخلاق مهنة الصحافة عام 2012، عندما أفاد الصحافي جيرمي باكسمان "مقدم برنامج نيوز نايت الشهير على بي بي سي"، بأنّ مورغان اخبره، خلال غداء مشترك، أنّ كثيراً من رسائل المشاهير على الهواتف النقالة يجري اختراقها هذه الايام، وقدّم له بعض النصائح لحماية رسائله. التصريح استفز مورغان في حينها فنشر تغريدة على تويتر تقول: "حسناً، هذه هي المرة الاخيرة التي أدعو فيها جيرمي إلى غداء".

يذكر أن بيرس مورغان (48 سنة) كان مدير تحرير صحيفة "ديلي ميرور" في الفترة من 1995 حتى 2004 عندما طرد من عمله بسبب نشره صوراً عن الحرب في العراق تبيّن أنها مزيفة. 

دلالات
المساهمون