الاحتلال يفرج عن 4 صحافيين فلسطينيين غداً

08 اغسطس 2018
اعتقل الصحافيون الأربعة في يوليو الماضي (تويتر)
+ الخط -
أفاد محامي "نادي الأسير الفلسطيني"، عبدالناصر النوباني أن المحكمة العسكرية التابعة للاحتلال الإسرائيلي في "عوفر" قررت، اليوم الأربعاء، الإفراج عن 4 صحافيين، بكفالة مالية قيمتها 5 آلاف شيكل (نحو 1360 دولارا أميركيا)، عن كل واحد منهم.

وأشار "نادي الأسير" إلى أن الصحافيين هم علاء الريماوي ومحمد سامي علوان وقتيبة حمدان وحسني انجاص الذين اعتُقلوا في 30 يوليو/تموز الماضي.

وأوضح النوباني أن نيابة الاحتلال اشترطت وقف تنفيذ القرار حتى يوم غد الخميس، بذريعة فحص إمكانية تقديم استئناف عليه.


أما الصحافي، محمد أنور منى، فقد مددت "محكمة سالم العسكرية" توقيفه مدة 72 ساعة، بعدما عرض اليوم على المحكمة، علما أنه في "سجن مجدو"، وفق ما أفاد شقيقه لـ "العربي الجديد".

في السياق، ستعقد محكمة الاحتلال في سجن "عوفر"، يوم غد الخميس، جلسة للصحافي إبراهيم الرنتيسي، علماً أنه اعتقال يوم الإثنين الماضي من منزله في قرية رنتيس، شمال غرب مدينة رام الله.

يُشار إلى أن سلطات الاحتلال تعتقل 23 صحافياً وصحافية، بينهم 8 صحافيين اُعتقلوا خلال شهر يوليو/تموز ومطلع أغسطس/آب الحالي.

تزامناً مع ذلك، نظمت نقابة الصحافيين الفلسطينيين و"اللجنة الوطنية لدعم الأسرى الفلسطينيين" وقفة تضامنية واحتجاجية ضدّ اعتقال الصحافيين في سجون الاحتلال، في مدينة نابلس، شمال الضفة الغربية المحتلة. ورفع المشاركون في الوقفة صور الصحافيين المعتقلين، ولافتات كتب عليها عبارات تطالب الاحتلال الإسرائيلي بالإفراج الفوري عنهم.

المساهمون