الاحتلال يشنّ حملة اعتقالات في الضفة الغربية والقدس

14 سبتمبر 2016
نصبت قوات الاحتلال حواجز عسكرية (جعفر أشتية/ فرانس برس)
+ الخط -
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ليل أمس الثلاثاء، وفجر اليوم الأربعاء، عدداً من الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس، بعد دهم منازلهم وعلى حواجز عسكرية، واقتادتهم إلى جهات مجهولة.

وذكرت مصادر لـ"العربي الجديد، أنّ قوات الاحتلال اعتقلت، فجر اليوم الأربعاء، قاصراً وشاباً من بلدة بيت أمر شمالي الخليل إلى الجنوب من الضفة الغربية، وشاباً من مخيم قلنديا شمالي القدس المحتلة، وذلك عقب دهم منازلهم.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت، الليلة الماضية، قاصراً من الطور في القدس المحتلة، وشاباً من بلدة عزون شرق قلقيلية شمالي الضفة الغربية، أثناء مروره على حاجز على مدخل البلدة، بينما اعتقلت شاباً من جنين شمالي الضفة، أثناء مروره على حاجز عسكري أقيم جنوبي المدينة، وصادرت دراجته النارية.

وفي وقت سابق، نصبت قوات الاحتلال الإسرائيلي عدة حواجز عسكرية على مداخل جنين بالضفة الغربية، حيث شرعت بتوقيف المركبات وتفتيشها، والتدقيق في هويات راكبيها، وتحرير مخالفات سير تعسفية.

كما اعتدى جنود الاحتلال، الليلة الماضية، على فلسطيني من مدينة جنين على حاجز عسكري أقيم على المدخل الشمالي للمدينة، وصادروا بطاقته الشخصية، وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وأوقف جنود الاحتلال سيارات لفلسطينيين على ذات الحاجز، ودققوا في بطاقاتهم واستجوبوا بعضهم، كما ألقوا قنابل الصوت باتجاههم.