الاتحاد الأفريقي يوجه رسالة خاصة للسنغال ويتجاهل العرب!

29 يونيو 2018
الاتحاد الأفريقي يوجه رسالة خاصة للسنغال (العربي الجديد)
+ الخط -

 

ووجه الكاف رسالة مؤثرة من خلال صفحته على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وجاء فيها "ارفعوا رؤوسكم يا سنغال، لقد خرجتم بشرف كبير".

ولم تكن هذه هي المساندة الأولى من نوعها، بعد أن نشر الاتحاد الأفريقي في وقت سابق، تغريدة دعم فيها منتخب نيجيريا، الذي ودع المونديال بعد الخسارة أمام الأرجنتين، جاء فيها "حظا أوفر للنسور الخضر، لقد قدمتم عملا مميزا، وجعلتمونا فخورين بكم".

ومن جهة أخرى، شهد وداع المنتخبات الأفريقية العربية تجاهلا من الاتحاد ذاته، خصوصا بعد خروج منتخب مصر من المنافسات برصيد خالٍ من النقاط، بعد ثلاث هزائم متتالية، وكذلك منتخبي تونس والمغرب، والأخير تعادل مع إسبانيا في مباراة بطولية لأسود الأطلس.

الجدير بالذكر أن وداع منتخب السنغال جاء بعد أن سقط أمام كولومبيا 0-1، فيما ذهبت البطاقة لليابان التي خسرت هي الأخرى بالنتيجة ذاتها.

وبعد تعادلهما في كل شيء (النقاط، فارق الأهداف، الأهداف المسجّلة، المواجهات المباشرة)، تنص قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم على أنّه في حال تعادل أي منتخبين في الدور الأول من كأس العالم في البنود السابقة، يتم اللجوء إلى اللعب النظيف (البطاقات الحمراء والصفراء)، والذي رجح كفة محاربي الساموراي.


(العربي مونديال)

المساهمون