الإمارات تمنع منتخب الشطرنج القطري من المشاركة في "الأولمبياد العربي"

27 يناير 2018
منتخب الشطرنج القطري حرم من المشاركة (العربي الجديد)
+ الخط -
منعت الإمارات، منتخب الشطرنج القطري من المشاركة في الأولمبياد العربي الثاني الذي تستضيفه، وذلك في مسلسل جديد لدول الحصار لخلط السياسة بالرياضة ما دفع الاتحاد القطري لتقديم شكوى رسمية لدى الاتحادين العربي والدولي للعبة ضدها.


وأكدت وكالة الأنباء القطرية أن الاتحاد القطري للشطرنج سيقدم شكوى لدى الاتحادين العربي والدولي للعبة ضد الإمارات لما وصفه بـ"التعنت والنية المبيتة" لعدم مشاركة المنتخبات القطرية المختلفة في الأولمبياد العربي الثاني للشطرنج الذي انطلق أمس السبت ويستمر حتى الرابع عشر من فبراير/شباط المقبل.

وكان الاتحاد القطري خاطب نظيره العربي منذ أكثر من شهر من أجل إرسال الدعوة المخصصة لمشاركة دولة قطر في البطولة، لكن الاتحاد العربي تأخر في إرسال الدعوة حتى 17 يناير/كانون الثاني الجاري على الرغم من أن الموعد النهائي لتسجيل اللاعبين هو في العاشر من يناير/كانون الثاني الحالي، بحسب محمد المضيحكي، أمين سر الاتحاد.

وأشار إلى أن الاتحاد القطري خاطب نظيره العربي مجددا بشأن انتهاء التسجيل، وأن الأخير أكد أن المنتخبات القطرية معفية من موعد التسجيل، وبناء عليه قام الاتحاد بتسجيل عشرة لاعبين، لكن لم يحصل لاعبو المنتخبات القطرية على الموافقة، وبرر الاتحاد العربي هذا الأمر بأنه راجع إلى دولة الإمارات.

وأبدى المضيحكي بحسب "قنا" أسفه الشديد لإقحام السياسة في الرياضة، معتبرا أن هذا الأمر مخالف لكل اللوائح والقوانين الدولية والرياضية التي تنظم المنافسات في مختلف البطولات، وقال إن يد دول الحصار تمتد دائما لهدم أهداف الرياضة السامية، وتسعى في كل مناسبة إلى خلط السياسة بالرياضة، وهو ما يمثل انتهاكا صارخا لجميع القوانين الدولية والرياضية، وإجحافا متعمدا في حق الرياضيين القطريين.

(العربي الجديد)

المساهمون