الأندية العربية تبدأ رحلة سلبية في أدغال آسيا!

23 فبراير 2016
الوحدات الأردني انتصر على الحد البحريني (العربي الجديد)
+ الخط -

انطلقت أولى جولات دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي، لكن البداية لم تكن جيدة للأندية العربية، حيث تعرض معظم الممثلين العرب لنتائج سلبية، ولم يفلح أي فريق في الفوز على خصم غير عربي في افتتاح دوري المجموعات.

دوري أبطال آسيا
الانطلاقة من مباراة لخويا القطري، والذي استقبل ذوب آهن أصفهان الإيراني على أرضه، وانتهى الشوط الأول بنتيجة التعادل السلبي صفر-صفر، قبل أن يتمكن الضيوف من تسجيل الهدف الأول بداية الشوط الأول في الدقيقة 46، عن طريق راجابرازده، لتنتهي المباراة بهدف دون رد.

بدوره تعادل الاتحاد السعودي خارج أرضية ميدانه، أمام نظيره لوكوموتيف طشقند الأوزباكي، في اللقاء الذي استضافه استاد يار، وتقدم الاتحاد في الشوط الأول عن طريق جيلمين ريفاس (د.34)، قبل أن يتمكن ساردور مارزيف من خطف التعادل في الدقيقة 89، ليتلقى الطرد بعدها مباشرة صحبة فهد مساعد المولد، وبذلك حصد كل فريق نقطة واحدة.

وفي لقاء ثالث سقط النصر الإماراتي بهدفين نظيفين أمام مضيفه سباهان أصفهان الإيراني، وتقدم أصحاب الأرض في الدقيقة 14 عن طريق لوتشانو تشيمبا، والذي عاد في الشوط الثاني ليسجل هدف تأكيد الفوز في الدقيقة 51.

واستطاع النصر السعودي أن يحقق عودة قوية بعد تأخره بنتيجة 3-1، حين استضاف بونيودكو الأوزباكي ضمن منافسات المجموعة الثانية، وتقدم الزوار في الدقيقة الثالثة ثم عزز شاكر الزواغي النتيجة في الدقيقة 33، قبل أن يقلص أدريان ميرزيفسكي النتيجة في الدقيقة 45 من ركلة جزاء، لكن الزوار تمكنوا من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 75، رد النصر لم يتأخر فبعد 4 دقائق سجل يحيى الشهري هدف تقليص الفارق، قبل أن يعدل حسين عبد الغني النتيجة في الدقيقة 84.

كأس الاتحاد الآسيوي
وفي المسابقة الثانية في آسيا، فشل الفيصلي الأردني في تحقيق الفوز على استقلال دوشنبه الطاجكستاني، حيث انتهى اللقاء بنتيجة التعادل السلبي صفر-صفر، في اللقاء الذي جرى على ملعب تسنترالنوي ريسبوبليكانانسكي في افتتاح مباريات المجموعة الثانية.

وفي المجموعة عينها تمكن نفط الوسط العراقي من تحقيق الفوز في الدقيقة الأخيرة 90، عن طريق أمجد وليد، حين التقى نادي طرابلس اللبناني، والذي سيطر على مجريات الشوط الأول، قبل أن ينخفض مستواه بشكل غريب في الثاني.

وفي لقاء آخر تعرض بطل لبنان، نادي العهد لخسارة بنتيجة 2-0 أمام التين أسير التركمنستاني، وتلقت شباك الحارس اللبناني حسن بيطار هدفاً بالخطأ بعد إعادة المدافع نور منصور الكرة له، لكن الأول أخطأ في التعامل معها، وفي الدقيقة 74 استغل أصحاب الأرض خطأ منصور ليسجل أمير قرباني هدف المباراة الثاني.

وفي لقاء آخر في المجموعة الأولى حقق الوحدات الأردني انتصاراً على الحد البحريني بنتيجة 2-0، في اللقاء الذي جرى على ملعب عمان الدولي، تقدم أصحاب الأرض في الدقيقة 35 عن طريق فرانسيسكو توريس، ثم سجل أحمد أبو كبير هدف التأمين في الدقيقة 55.


اقرأ أيضاً: بالفيديو..استفزازات مدافع مالاجا تلاحق رونالدو داخل وخارج الملعب

المساهمون