الأندية الأكثر دفعاً... رونالدو يُدخِل "يوفنتوس" قائمة العشرة الأوائل

29 نوفمبر 2018
كريستيانو رونالدو نجم فريق يوفنتوس (Getty)
+ الخط -
ما زال تأثير صفقة انتقال النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من ريال مدريد إلى يوفنتوس، الصيف الماضي، مستمراً داخل أروقة اليوفي، ولا يقتصر هذا التأثير على تسجيل "الدون" للأهداف وصناعتها فحسب، بل يمتد إلى خارج المستطيل الأخضر.

وبفضل رونالدو، دخل يوفنتوس قائمة الأندية العشرة الأوائل الأكثر دفعاً للاعبين سنوياً في كل الرياضات، بحسب دراسة قام بها موقع "سبورتنغ أنتليغينس"، وذلك بعدما كان من المعروف عن اليوفي أنه يتعاقد مع لاعبين مجاناً بغرض التوفير، مثلما ضم أندريا بيرلو في صفقة حرة عام 2011 بعد انتهاء عقده مع ميلان.



وتشمل هذه الدراسة 350 فريقاً في 13 دولة، وتأتي فيها كرة القدم وكرة السلة على رأس الرياضات التي يحصل لاعبوها على أعلى أجر سنوي، والتي يتصدرها برشلونة بـ11.8 مليون يورو كمتوسط راتب للاعبيه، يليه ريال مدريد بـ10.6 ملايين، ثم ستة أندية في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، وهي أوكلاهوما سيتي ثاندر وغولدن ستيت ووريورز وواشنطن ويزاردز وتورونتو رابتورز وهيوستن روكيتس وميامي هيت.

أما يوفنتوس فحقق قفزة كبيرة في القائمة هذا العام، حيث صعد إلى المركز التاسع بعدما كان العام الماضي في المرتبة الـ32، وذلك بفضل ضم رونالدو الذي جعل متوسط الراتب السنوي يقفز إلى 7.8 ملايين يورو، وخلف اليوفي يختتم مانشستر يونايتد قائمة العشرة الأوائل بـ7.5 ملايين يورو.

المساهمون