الأمن المصري يقتل 4 معارضين في الجيزة

08 فبراير 2016
3945 حالة قتل نفذها الأمن خارج إطار القانون(Getty)
+ الخط -
صفّت قوات الأمن المصرية، مساء أمس الأحد، 4 شباب يقيمون في قرية الكريمات التابعة لمركز أطفيح بمحافظة الجيزة، قالت إنّهم ينتمون لتنظيم "أجناد مصر".

وادعت، وزارة الداخلية، في بيان، أنّه توافرت معلومات حول اتخاذ مجموعة من العناصر "المسلحة، المرتبطة تنظيمياً، بمسؤول ما يسمى بتنظيم أجناد مصر، المتوفي أحمد جلال إسماعيل، والذي سبق تورطه فى تنفيذ العديد من العمليات الإرهابية، من أحد المنازل المستأجرة بقرية الكريمات مركز إطفيح بمحافظة الجيزة، وكراً للاختباء وتصنيع المواد المتفجرة".

وأضاف البيان، أنّه "عقب تقنين الإجراءات تم استهداف المنزل المشار إليه، إلا أنه حال تنفيذ قرار ضبط العناصر الإرهابية الخارجة على القانون، فوجئت القوات بكثافة إطلاق النيران تجاههم من داخل المنزل، حيث تم التعامل معها بحرص شديد حفاظاً على سلامة المواطنين والقوات والقاطنين بالقرية المذكورة".

وأسفرت المداهمة الأمنية عن مصرع 4 عناصر، وهم؛ "أحمد سيد عبدالله أحمد (مواليد 1992 – مقيم في منطقة جرزا مركز العياط الجيزة – حاصل على دبلوم صنايع)، ومحمد فاروق أبو الحسن على (مواليد 1987– مقيم جرزا مركز العياط الجيزة – يعمل جزاراً)، وأكرم محمد حسن الشاذلى (مواليد 1988– يقيم 106 شارع عباس العقاد عمارات الفتح مدينة نصر القاهرة – يعمل مهندس بترول)، وعبدالله محمد عبدالنبى عبدالحميد موسى، مواليد 1991– مقيم كفر الطائفة كفر الشيخ).

ولم يذكر بيان الداخلية أيّ إصابات في صفوف قوات الأمن، على الرغم ممّا أشار إليه من تسليح المجموعة التي تمت تصفيتها، حيث أكّد أن القوات عثرت في المنزل على "سلاح آلي – طبنجة عيار 9 مم – فرد صناعة محلية عيار 9 مم – سيارة ملاكي سبق استخدامها في تنفيذ العديد من العمليات الإرهابية، ودراجة بخارية من دون لوحات معدنية" بحسب البيان.

ودأبت قوات الأمن، في الفترة الأخيرة، على تنفيذ عمليات قتل خارج إطار القانون، استهدفت معارضين سياسيين، قالت إنّهم قضوا خلال تبادل لإطلاق النار، وصورت بعضهم بجانب أسلحة.

وكان تقرير صادر عن التنسيقية المصرية للحقوق والحريات، كشف أن محصلة ممارسة الدولة للقتل خارج نطاق القانون، منذ 30 يونيو/حزيران 2013 وحتي أغسطس/آب الماضي، 3945 حالة قتل.

اقرأ أيضاً: الأمن المصري يقتل ثلاثة من معارضي الانقلاب ببني سويف