الأمن المصري يحاصر وقفة تضامنية بالشموع أمام نقابة الصحافيين

القاهرة

سعيد عبد الرحيم

avata
سعيد عبد الرحيم
14 ديسمبر 2016
32DCD6F0-F905-4F7E-9DC5-4DDF786AFC89
+ الخط -

نظم عدد من النشطاء والنقابيين وأعضاء نقابة الصحافيين المصرية، مساء اليوم الأربعاء، وقفة صامتة بالشموع، تضامنًا مع ضحايا تفجير الكنيسة البطرسية، الذي وقع الأحد الماضي، وراح ضحيته 25 قتيلًا وإصابة 51 شخصًا، أغلبهم من النساء والأطفال.

شارك في الوقفة، الدكتورة "منى مينا" وكيل نقابة الأطباء، وعدد من أعضاء مجلس النقابة، بينهم كارم محمود.

وعلى الرغم من تأكيدات المشاركين أن الوقفة سلمية صامتة، وأنها لن ترفع أي شعارات سياسية لا تخص مضمون الوقفة، التي تهدف إلى مواساة أهالي الضحايا ومشاركتهم أحزانهم، إلا أن قوات الأمن أغلقت جميع الشوارع المؤدية إلى نقابة الصحافيين، ومنعت العناصر الأمنية، الصحافيين ومراسلي الفضائيات من تغطية الوقفة.

وفرضت القوات الأمنية، طوقًا أمنيًا أمام مبنى النقابة بشارع عبدالخالق ثروت، وسط القاهرة، ومنعت الأهالي من المرور في الشارع المقابل.

وتمركزت 8 سيارات أمن مركزي، وقامت عناصر الأمن بتفتيش المارة والاطلاع على هويتهم الشخصية فى الشوارع القريبة لنقابة الصحافيين.


ذات صلة

الصورة
انتخابات للصحافيين في السودان

منوعات

توجّه أكثر من 1200 صحافي وصحافية  في السودان، اليوم السبت، إلى صناديق الاقتراع من أجل انتخاب نقيب للصحافيين ومجلس للنقابة لأوّل مرة بعد 3 عقود.
الصورة

منوعات

أقام صحافيون في قطر والأردن وتونس وقفات احتجاجية اليوم الأربعاء، للتنديد باغتيال مراسلة قناة الجزيرة شيرين أبو عاقلة، والمطالبة بمحاسبة الاحتلال الإسرائيلي على جرائمه، فيما أصدرت الهياكل الصحافية في دول عربية أخرى بيانات تستنكر هذه الجريمة البشعة.
الصورة
حملة تدعو للإفراج عن صحافيين يمنيين حكم عليهم الحوثيون بالإعدام

منوعات

أطلق الاتحاد الدولي للصحافيين، الاثنين، حملة دولية تطالب الحوثيين في اليمن بالإفراج عن أربعة صحافيين حُكم عليهم بالإعدام بتهمة "الخيانة" ونشر "أخبار تخدم العدوان" و"إرباك الوضع الداخلي" في البلد الغارق في حرب أهلية منذ سبع سنوات.
الصورة
راكان السعايدة/الأردن/العربي الجديد

سياسة

فاز راكان السعايدة بمنصب نقيب الصحافيين الأردنيين في الانتخابات التي جرت اليوم الجمعة، بعد أن حصل على 513 صوتاً
المساهمون