الألعاب البارالمبية...إنجازات عربية في اليوم الرابع

12 سبتمبر 2016
العرب يحتفلون بالإنجازات (العربي الجديد، Getty)
+ الخط -

يتابع الرياضيون العرب المشاركون في الألعاب البارالمبية التي تلي أولمبياد ريو 2016 الإبهار عبر إحراز الميداليات وتحقيق الإنجازات المهمة، وذلك من خلال المنافسة في مختلف الرياضات.

بدايةً من الرباعة المصرية فاطمة عمر التي حصدت الميدالية الفضية في رياضة رفع الأثقال وذلك في منافسات وزن 60 كلغ، لتؤكد تفوق الرياضيين المصريين في هذه الرياضة منذ انطلاق الألعاب حتى الآن. وفي هذه الرياضة تُوجت النيجيرية لوسي بالميدالية الذهبية ونجحت الصينية يانغ في حصد الميدالية البرونزية.

ورغم التألق الكبير للرياضيين المصريين في رفع الأثقال إلا أن الحظ لم يحالف الرباع محمد صبحي، الذي فشل في تحقيق الميدالية البرونزية خلال منافسته عليها في الجولة الأخيرة. ولم ينجح صبحي في تحقيق الأرقام المطلوبة وأخطأ في جميع محاولاته الثلاثة ولم يتمكن من رفع 213 كلغ.

ونجح الصيني يو لي في التتويج بالميدالية الذهبية بعد أن رفع 221 كلغ، في حين تُوج العراقي محسن رسول بالميدالية الفضية عن جدارة واستحقاق بعد أن نجح برفع وزن 220 كلغ بشكل رائع ومُميز، ليعوض خيبة آمل المصري بتتويج عربي جديد.

ونالت قطر الميدالية الأولى لها في الألعاب البارالمبية عبر المنافس عبد الرحمن عبد القادر الذي حقق الميدالية الفضية في منافسات دفع الجلة، عندما سجل رمية وصل طولها إلى حوالي 11.15 متراً.

وفشل عبد القادر في خطف الميدالية الذهبية إذ تفوق عليه المغربي نوري عز الدين الذي خطف المركز الأول عن جدارة واستحقاق بعد أن حقق رمية لحوالي 11.28 متراً. في المقابل حصل على المركز الثالث الكولومبي فالنسيا ماوريشيو بعد أن حقق رمية 11.10 متراً.

وكان عبد القادر قد نجح في حصد الميدالية الذهبية لبطولة آسيا في عام 2014، كمل حل في المركز الرابع في بطولة العالم لألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة التي استضافتها العاصمة القطرية الدوحة في عام 2015.

وسيشارك عبد القادر في منافسات رمي الرمح يوم الجمعة المقبل آملاً أن يُحقق الميدالية الذهبية ورفع العلم القطري عالياً. وأخيراً حقق السعودي هاني النخلي إنجازاً عربياً أيضاً، وذلك بعد أن حقق الميدالية البرونزية في مسابقة رمي الجلة عندما حقق رمية لمسافة 8.99 متراً.

دلالات
المساهمون