الأسطورة فيلبس يحكي كيف نجا من الانتحار عدة مرات

21 يناير 2018
مايكل فيلبس أسطورة السباحة (Getty)
+ الخط -
كشف السباح الأميركي الأسطوري مايكل فيلبس الحاصل على 28 ميدالية أولمبية أنه فكر في الانتحار بعد انتهاء كل دورة أولمبية بسبب المعاناة من الاكتئاب.

وقال فيلبس الذي يصنف كأفضل رياضي في التاريخ: "بعد كل أولمبياد كنت أدخل في فترة اكتئاب. أعتقد أن أول فترة كانت في 2004 وأسوأ فترة كانت بعد دورة 2012. لم أكن أرغب في ممارسة أي رياضة ولم أرغب في الحياة".

وأضاف خلال مشاركته في مؤتمر حول الصحة العقلية في شيكاغو: "يصل بك الأمر للتفكير في الانتحار دائما.. في فترة الاكتئاب قد أقضي 3 أو 5 أيام في غرفتي بدون طعام ودون نوم وبلا رغبة في مواصلة الحياة".

وتابع: "أشعر بالامتنان اليوم لأنني لم أنفذ فكرة الانتحار وبأنني على قيد الحياة الآن. لجأت لعلاج نفسي.. في أول يوم علاج كنت ارتعد وكنت متوترا للغاية.. كنت أريد أن أفهم لماذا يحدث هذا لي".

وألقي القبض على فيلبس بسبب القيادة تحت تأثير الخمر في 2015 عندما كان بحوزته 22 ميدالية أولمبية لكن وقع الحادث في إحدى فترات اكتئابه التي تعاطى فيها المخدرات ايضا وكان من المتوقع اعتزاله قبل أولمبياد ريو 2016 لكنه انتفض وقاوم آلامه ليضيف إلى رصيده 6 ميداليات جديدة منها خمس ذهبيات.

وبعد اعتزاله حاليا يخصص فيلبس وقته في مساعدة المرضى النفسيين وتحفيزهم على تجاوز فترات صعبة وتحويلها لطاقة إيجابية قد تدفعهم للفوز بميدالية أولمبية.

(العربي الجديد)