الأرجنتين تدخل النفق المظلم بأرقام كارثية تاريخية

22 يونيو 2018
الأرجنتين تدخل النفق المظلم بأرقام كارثية (Getty-العربي الجديد)
+ الخط -
وسقطت الأرجنتين بشكل مفاجئ مما أعاد إلى الأذهان الفشل الذي تحقق في مونديال 1974 الذي استضافته ألمانيا حينها لم تتمكن من الانتصار في أول جولتين بعد الخسارة أمام بولندا 2-3 والتعادل مع إيطاليا بهدفٍ لمثله.

وفشل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي وزملاؤه في التسجيل أمام كرواتيا، وبذلك بات في رصيد التانغو حتى اللحظة هدف واحد في المسابقة الحالية، تحقق أمام أيسلندا في مباراة التعادل بالجولة الأولى 1-1.

من جانب آخر هي المرة الثانية في التاريخ التي تفشل فيها الأرجنتين في تسجيل أكثر من هدف بعد أول جولتين، وكان ذلك في مونديال 2002 بكوريا الجنوبية واليابان يومها ودعت المنافسات من دور المجموعات باحتلالها المركز الثالث خلف إنكلترا والسويد.

يُذكر أن المنتخب الأرجنتيني فشل في تنفيذ هجمة على المرمى في الشوط الأول (من تمريرة ثم تسديدة) وهذا الأمر حصل فقط مع إيران أمام إسبانيا يوم أمس.

وتحتاج الأرجنتين للفوز في المباراة الأخيرة بفارق من الأهداف على أن تخسر أيسلندا أمام كرواتيا، وبالتالي يواجه ميسي خطر الوداع المبكر، وهو الذي كان يُمني النفس في تحقيق اللقب للمرة الثالث لبلاد الفضة بعدما وصل في 2014 للنهائي وخسره أمام ألمانيا بهدف ماريو غوتزه.
المساهمون