الأبيض يعود إلى إسطنبول

لندن

وكالات

09 يناير 2017
EFF3AE70-3635-4591-81F1-B77D07FF0849
+ الخط -
ألغت شركة الخطوط الجوية التركية، أمس، 640 رحلة داخليّة وخارجيّة كانت مقررة في مطار أتاتورك الدولي في مدينة إسطنبول، بسبب الظروف المناخية. وقالت مصادر في الشركة إنّ هطول الثلوج بشكل كثيف لليوم الثاني على التوالي في مدينة إسطنبول تسبب في عرقلة حركة الطيران في المطار. وأوضحت أن الخطوط الجوية التركية ألغت 640 رحلة داخلية وخارجية، ووزعت المأكولات على نحو 29 ألف مسافر، واستضافت 13 ألفاً منهم في الفنادق.

وشهد المطار ازدحاماً كبيراً بسبب اضطراب حركة الطيران، وقد اضطر عدد كبير من المسافرين إلى قضاء ليل أول من أمس في داخله بسبب إلغاء الرحلات. ويواصل المسؤولون عن المطار العمل في تنظيف الثلوج المتراكمة على المدارج، من أجل استئناف الرحلات الجوية.

إلى ذلك، قالت وكالة أنباء "دوغان" إن أحد الطرقات الرئيسيّة في اسطنبول تحوّل إلى موقف للسيارات بعدما ترك السائقون سياراتهم، واختاروا المتابعة سيراً على الأقدام. أما الرجلان (الصورة)، ففضّلا الاستمتاع واللعب وسط الثلوج.

تجدر الإشارة إلى أن هذا المنخفض الجوي ضرب أوروبا بشكل عام. وفي بولندا، لقي عشرة أشخاص حتفهم، وفق ما ذكرته السلطات، علماً أن درجة الحرارة انخفضت أول من أمس إلى ما دون العشرين درجة مئوية تحت الصفر. وفي إيطاليا، أدى انخفاض درجات إلى وفاة نحو ستة مشردين. وبسبب التساقط الكثيف للثلوج وسرعة الرياح، حولت رحلات الطيران وألغيت رحلات القطارات وأغلقت بعض الطرقات، بحسب وسائل إعلامية. وغطت الثلوج العديد من جزر اليونان المعروفة بشمسها وطقسها الدافئ.

ذات صلة

الصورة
عبد الله النبهان يعرض بطاقته كلاجئ سوري شرعي (العربي الجديد)

مجتمع

تنفذ السلطات التركية حملة واسعة في ولاية غازي عنتاب (جنوب)، وتوقف نقاط تفتيش ودوريات كل من تشتبه في أنه سوري حتى لو امتلك أوراقاً نظامية تمهيداً لترحيله.
الصورة
الشاب الفلسطيني بسام الكيلاني، يونيو 2024 (عدنان الإمام)

مجتمع

يُناشد الشاب الفلسطيني بسام الكيلاني السلطات التركية لإعادته إلى عائلته في إسطنبول، إذ لا معيل لهم سواه، بعد أن تقطّعت به السبل بعد ترحيله إلى إدلب..
الصورة
تنظيم داعش/فرنسا

سياسة

رفعت فرنسا، أول من أمس الأحد، مستوى التأهب الأمني إلى الدرجة القصوى، وذلك في أعقاب هجوم موسكو الدموي الذي تبناه تنظيم "داعش"، مستعيدة تهديدات عدة للتنظيم.
الصورة
يدفع المهاجرون مبالغ أقل للصعود على متن القوارب الحديدية

تحقيقات

بحثاً عن الأرخص، تصنع شبكات تهريب البشر الناشطة في تونس قوارب حديدية من أجل نقل المهاجرين غير الشرعيين عبرها إلى أوروبا بكلفة أقل، إذ تنفق مبالغ بسيطة على بنائه