افتتاح مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية اليوم بمشاركة 12 دولة

08 سبتمبر 2018
يركز المهرجان على العروض الشعبية (فيسبوك)
+ الخط -
تشهد مدينة الإسماعيلية، مساء اليوم السبت، حفل افتتاح الدورة الـ19 لمهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية، الذي تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة بالتعاون مع محافظة الإسماعيلية، وذلك بمشاركة 20 فرقة، من بينها 11 فرقة دولية، من اليونان وجزر المالديف والهند وسريلانكا وإندونيسيا وبنغلادش والسودان وفلسطين ولبنان وتونس والأردن، إضافة إلى 9 فرق مصرية من أسوان وقنا والعريش وجنوب سيناء والشرقية والإسكندرية والوادي الجديد والإسماعيلية وجامعة سيناء.

وتقام العروض على 7 مسارح بمحافظة الإسماعيلية، إضافة إلى عرضين أحدهما في مدينة بورسعيد والآخر في مدينة السويس، حيث تتنافس الفرق في تقديم عروضها الشعبية التي تعبر عن تقاليد بلادها وثقافتها. ويستمر المهرجان حتى يوم 13 سبتمبر/ أيلول الجاري.

تبدأ الفرق المختلفة من اليوم الثاني، الأحد، 9 سبتمبر/ أيلول، في تقديم عروضها المستقلة، حيث تستضيف حديقة الشيخ زايد الفرق القادمة من اليونان والمالديف مع فرقتي جامعة سيناء وأسوان، بينما تستضيف حديقة الغابة فرقا من السودان والهند وفلسطين والعريش، أما مسرح الفيروز فيستضيف فرقتي الإسكندرية وبنغلادش، وتعرض سريلانكا ولبنان والشرقية عروضها على مسرح نادي الدنفاه، وفي القنطرة غرب يقدم الأردن وإندونيسيا والوادي الجديد، بينما تستضيف محافظة بورسعيد فرقتي المالديف والوادي الجديد.

وفي اليوم الثالث، تقدم فرق الأردن والسودان وبنغلادش وقنا عروضها بحديقة الشيخ زايد، بينما تقدم فرق سريلانكا ولبنان والشرقية عروضها على مسرح الغابة، ويستضيف نادي الفيروز فرق تونس وأسوان والعريش، أما مسرح نادي الدنفاه فيستقبل فرق الهند وإندونيسيا وفلسطين والإسكندرية، مع عرض لفرق اليونان والإسماعيلية بمدينة فايد، وتستقبل محافظة بورسعيد فرقتي المالديف والوادي الجديد.


في اليوم الرابع، تعرض فرق الهند وتونس وفلسطين والشرقية بحديقة الشيخ زايد، بجانب عروض فرق المالديف وإندونيسيا وقنا بمسرح الغابة، وتقدم فرق الوادي الجديد والسودان وسريلانكا عروضها بنادي الفيروز، فيما يستقبل نادي الدنفاه فرق اليونان والأردن والإسماعيلية وجنوب سيناء، وفي مدينة فايد تقدم فرقتا لبنان والإسكندرية عروضهما بالإضافة إلى عروض فرق العريش وبنغلادش بالتل الكبير.

وفي اليوم الخامس، تقدم فرق سريلانكا وإندونيسيا والإسكندرية عروضها بحديقة الشيخ زايد، فيما تقدم فرق الأردن وبنغلاديش والوادي الجديد وأسوان عروضها على مسرح الغابة، بالإضافة إلى عروض فرق المالديف وقنا والسودان وتونس التي تقام على مسرح نادي الدنفاه.
وفي اليوم السادس، يقام حفل الختام بالمسرح الصيفي بقصر ثقافة الإسماعيلية، حيث يتم تكريم الفرق المشاركة وتسليمها أوسكار المهرجان.
 
دلالات
المساهمون