اعتقال صحافي بريطاني متهم بقتل زوجته في دبي

11 يوليو 2017
شغل منصب مسؤول تحرير "غَلف نيوز" (تويتر)
+ الخط -
اعُتقل الصحافي البريطاني، فرانسيس ماثيو، بعد مقتل زوجته في 4 يوليو/تموز الحالي،  في دبي، علماً بأنه يشغل منصب مسؤول التحرير في صحيفة "غَلف نيوز". 

وأوضحت التحقيقات الرسمية أن سبب وفاة الزوجة تلقيها ضربة بجسم صلب على رأسها.

وتعمل وزارة الخارجية البريطانية على تقديم الدعم لعائلة الزوجة القتيلة، كما تقدّم أيضاً الدعم "لمواطن بريطاني محتجز في دبي"، في إشار إلى ماثيو، وفقاً لـ"هيئة الإذاعة البريطانية" (بي بي سي)، اليوم الثلاثاء.

وأكد المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية البريطانية في تغريدة له على تويتر أن "ماثيو أخبر الشرطة أنه تشاجر مع زوجته وألقى عليها مطرقة، إلا أنه لم يكن في نيته قتلها". ولا تزال الشرطة الإماراتية تحقق في هذه الحادثة.

أما رئيس تحرير صحيفة "غَلف نيوز"، عبدالحميد أحمد، فقال "إننا في حالة من الصدمة والألم جراء هذه المأساة"، وأضاف أن "فرانسيس شغل منصب رئيس تحرير الصحيفة من عام 1995 إلى عام 2005، قبل أن يُعين كمسؤول تحريري لها"، في بيان صحافي.

وأشار أحمد إلى أن ماثيو "صحافي محترم، ومعروف بإلمامه بقضايا الشرق الأوسط، وشغل منصب مسؤول التحرير في الصحيفة وقت وقوع الحادثة".

وتابع "لعب فرانسيس وجاين (زوجة الصحافي المقتولة) دوراً فعالاً وإيجابياً بين أبناء الجالية البريطانية في الإمارات طوال 50 عاماً".



(العربي الجديد)

المساهمون