اعترافات المتهم للمرة الأولى..بسبب البورصة فجّر حافلة دورتموند

09 يناير 2018
بارترا أكثر من أصيب في ذلك الهجوم (Getty)
+ الخط -
شهد يوم 11 إبريل/ نيسان عام 2017 حادثة مخيفة، حين تعرضت حافلة نادي بروسيا دورتموند الألماني للتفجير، ما وضع حياة اللاعبين في خطر، ومع مرور الأيام اعترف المتهم بهذا الهجوم بتورطه الكامل، مؤكداً أنه لم يكن ينوي القتل واعتذر من الجميع.

ويواجه سيرجي دبليو في الوقت الحالي اتهامات بالشروع بالقتل والتسبب في إصابات خطيرة، منها للإسباني مارك بارترا والشرطي الذي كان يحرس الحافلة، وذلك أثناء توجه الفريق حينها لملاقاة موناكو الفرنسي على ملعب "سيغنال إيتونا بارك" في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

واعتذر المتهم عما قام به مؤكداً أنه لم يكن في نيته قتل أحد، وكشفت النيابة أن سيرجي دبليو كان يسعى لقتل عدد من اللاعبين كي تهبط أسهم النادي الألماني في البورصة وتنهار تدريجياً، حتى يكسب بعدها أرباحاً مالية تصل إلى نصف مليون يورو، في حال سارت الأمور كما خطط لها.

واعتبرت النيابة أن هذا الأمر يعتبر شروعاً في القتل، والدافع بالتالي هو كسب المال، وقد أقرّ المتهم بأنه كان يريد التسبب بحالة هلع وخوف لكي يتم إقصاء دورتموند من دوري أبطال أوروبا، لكنه بقي مصراً على موقفه الرافض لنية قتل أي أحد، في محاولة من محاميه كي ينجو من عقوبة السجن المؤبد.

(العربي الجديد)


دلالات
المساهمون