استمرار اضطرابات الحركة الجوية في مطارات شيكاغو

29 سبتمبر 2014
عمل تخريبي وراء توقف حركة الطيران في شيكاغو الأميركية(Getty)
+ الخط -
ما زال إلغاء الرحلات الجوية مستمرا في مطارات شيكاغو الدولية، بعد يومين من عمل تخريبي طال مركز التحكم الإقليمي، ما أدى إلى توقف العمليات.

وتقول إدارة الطيران في شيكاغو إنه اعتبارا من صباح أمس الأحد، تم إلغاء 550 رحلة طيران في مطار أوهير، فيما ألغيت 50 رحلة في مطار ميدواي.

وفي ذروة الفوضى بالمطارات، أول أمس الجمعة، تم إلغاء أكثر من ألفي رحلة طيران من وإلى المطارات، الأمر الذي أدى إلى موجة من الاضطرابات في عمليات السفر في كافة أرجاء البلاد.

وتقول السلطات إن موظفا متعاقدا أشعل النيران في الطابق السفلي من غرفة التحكم بوسط ضاحية أورورا في شيكاغو، وبعد ذلك حاول الانتحار عن طريق شج حلقه.

وقال مسؤولون في الحكومة الأميركية، السبت الماضي، إن الحريق أشعله موظف في شركة هاريس التي توفر المعدات والدعم الفني للمنشأة التابعة لإدارة الطيران الاتحادية في شيكاغو ومدن كثيرة آخرى.

وأضافوا أن إدارة الطيران الاتحادية ما زالت تقيم الأضرار التي ربما تكون كبيرة، ولكن الإدارة تأمل في إعادة الحركة الجوية لمستوياتها الطبيعية نسبياً خلال الأيام القليلة المقبلة.

وبحسب المسؤولين، فإن المشتبه فيه رجل يبلغ عمره 36 عاما، تم اعتقاله بعد مواجهة قصيرة مع الشرطة، بدون نشر اسمه، فيما تم إخماد الحريق بشكل فوري.

وقال متحدث باسم مكتب الكحوليات والتبغ والأسلحة النارية والمتفجرات في الولايات المتحدة: "لا نعرف ما هو الدافع هذه المرة".

ونقلت محطة دبليو.جي، عن مسؤول اتحادي عن إنفاذ القانون قوله، إن المشتبه فيه موظف ساخط حاول تخريب المركز.

وقالت إن الرجل دخل الطابق السفلي من المبنى، وقطع أسلاك معدات مراقبة الحركة الجوية، وسكب أيضاً البنزين على الأسلاك قبل أن يشعل النار فيها.

المساهمون