استقرار أسعار النفط بعد تراجع حاد

03 يوليو 2019
محطة وقود في بريطانيا (Getty)
+ الخط -


استقرت أسعار النفط اليوم الأربعاء في التعاملات الصباحية في لندن، بعد تراجع حاد في الجلسة السابقة. واستفادت في وقف التراجع من تمديد اتفاق أوبك وحلفائها،" أوبك +"، لخفض الإنتاج رغم المخاوف من أن يؤدي تباطؤ الاقتصاد العالمي إلى كبح الطلب.

وتلقت الأسعار دعماً أيضاً من بيانات أظهرت انخفاضاً أكبر من المتوقع في مخزونات الخام الأميركية. ومن المنتظر إعلان البيانات الحكومية في وقت لاحق اليوم الأربعاء.

وفي الجلسة الصباحية بلندن، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم سبتمبر/ أيلول 12 سنتاً بما يعادل 0.2% لتسجل 62.52 دولارا للبرميل. كما صعدت عقود الخام الأميركي تسليم أغسطس /آب 16 سنتاً أو 0.3% ليصل سعر البرميل إلى 56.41 دولارا.

وهبط الخامان أكثر من أربعة في المائة يوم أمس الثلاثاء بفعل بواعث القلق من تباطؤ الاقتصاد العالمي. واتفقت أوبك ومنتجون مستقلون من بينهم روسيا يوم أمس على تمديد اتفاق خفض إنتاج النفط حتى مارس/آذار 2020، حيث تجاوز أعضاء أوبك خلافاتهم بهدف دعم الأسعار.



وقبيل إعلان البيانات الحكومية في وقت لاحق اليوم الأربعاء، أعلن معهد البترول الأميركي أن مخزونات الخام بالولايات المتحدة انخفضت بمقدار خمسة ملايين برميل في الأسبوع الماضي بينما كانت التوقعات لتراجعها ثلاثة ملايين برميل.

وقال محللون من سيتي للأبحاث، إن تمديد اتفاق خفض إنتاج النفط لتسعة أشهر سيستنزف مخزونات النفط في النصف الثاني من العام، مما سيعزز الأسعار.

(رويترز)

دلالات
المساهمون