استقالة مذيع في أبرز قناة تركية معارضة للتفرغ للعائلة والطبيعة

24 اغسطس 2020
عرُف برتقال بانتقاده المتواصل لأردوغان وحزب العدالة والتنمية (تويتر)
+ الخط -

كشف المذيع التركي الشهير فاتح برتقال، العامل في قناة فوكس التركية، وهي أبرز قنوات المعارضة، عن تقديمه استقالته وتركه العمل الصحافي، وهو ما أكدته إدارة القناة التي حاولت جاهدة ثنيه عن الاستقالة دون جدوى.

وقال برتقال عبر حسابه الرسمي على "تويتر" إنه عمل بفخر 10 سنوات مع قناة فوكس، وإنه اتخذ قراره بنفسه، بعد أن فكر في ما يريد أن يفعل، وهو ما وجده بالحاجة لثورة داخل نفسه، "فالشهرة والمكاسب يمكن التخلي عنها، الأهم هو الصحة والاستقرار والعائلة" وهو ما دفعه إلى اتخاذ قراره.

وأضاف: "اتخذت هذا القرار، وخلال العام المقبل سأتفرغ للهدوء والحياة مع التراب في إيقاع هادئ للتوازن ما بين الروح والجسد، والتوحد مع الطبيعة لمعرفة قيمة الحياة".

أما قناة فوكس، فأصدرت بدورها بياناً قالت فيه: "فاتح برتقال عرض الأخبار الرئيسية بنجاح في القناة منذ عام 2010، اتخذ قراره بالاستقالة والتقاعد، والقناة تحترم قراره، ومن المحزن وداعه، نشكره على جهوده ونتمنى له التوفيق والنجاح بحياته".

وأثار برتقال الجدل أخيراً في تركيا بعد انتقاداته العديدة لحزب العدالة والتنمية الحاكم والرئيس رجب طيب أردوغان، ولهذا كانت له مكانة شعبية لدى المعارضة، فيما رفعت بحقه عدة دعاوى قضائية، فضلاً عن تعرض برنامجه لعقوبات من قبل مجلس رقابة التلفزيون والإذاعة.

المساهمون