استشهاد شاب فلسطيني بعد تنفيذه عملية طعن بالقدس المحتلة

القدس المحتلة

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
03 ديسمبر 2015
5C3B9A5E-069A-4ABB-8D0E-9DE746CF1D40
+ الخط -

استشهد شاب فلسطيني لم تُعرف هويته بعد، مساء اليوم الخميس، برصاص شرطة الاحتلال الإسرائيلي بعد تنفيذه عملية طعن لأحد أفراد الشرطة في حي المصرارة، وسط مدينة القدس المحتلة.

وقالت المصادر المحلية لـ"العربي الجديد"، إن شرطة الاحتلال أطلقت النار على الشاب من مسافة قريبة بعد إقدامه على طعن شرطي إسرائيلي، وتركته ينزف على الأرض حتى فارق الحياة دون تقديم المساعدة الطبية اللازمة له، في الوقت الذي هرعت فيه الطواقم الطبية التابعة لنجمة داوود الحمراء الإسرائيلية لتقديم العلاج للشرطي الذي أصيب خلال العملية.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال انتشرت بشكل كبير في المكان، وأعلنته منطقة عسكرية مغلقة وأطلقت قنابل الصوت باتجاه الفلسطينيين المتواجدين هناك، ما أدى إلى إصابة شاب بقنبلة صوت بشكل مباشر استوجبت نقله عبر سيارات الإسعاف الفلسطينية.

على صعيد متصل، طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية، في بيان لها، المجتمع الدولي بوضع قائمة سوداء للدول التي تتمرد على القانون الدولي وعلى رأسها إسرائيل.

وأوضحت الوزارة الفلسطينية أن الانتهاكات التي تمارسها إسرائيل بصفتها قوة الاحتلال تضعها على رأس قائمة المخالفين للقانون الدولي، ما يفرض على المجتمع الدولي تحمّل مسؤولياته القانونية والأخلاقية تجاه الشعب الفلسطيني، سواء في إدانة جرائم الاحتلال ومساءلته ومحاسبته على تلك الجرائم، أو في ضرورة توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

إلى ذلك، قال وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، اليوم الخميس، في تصريحات إذاعية، إن "إسرائيل تحاول استغلال ما يجري في الدول العربية ضد القضية الفلسطينية، متجاهلة القوانين والمعاهدات الدولية، وتطبّق أبشع صور التعذيب ضد الفلسطينيين".

اقرأ أيضاً: الاحتلال الإسرائيلي يطالب السلطة بفاتورة علاج عائلة دوابشة

ذات صلة

الصورة
دخان ودمار في تل الهوى في مدينة غزة جراء العدوان الإسرائيلي، 10 يوليو 2024 (الأناضول)

سياسة

تراجعت قوات الاحتلال الإسرائيلي من منطقتي الصناعة والجامعات، غربي مدينة غزة، اليوم الجمعة، بعد خمسة أيام من عمليتها العسكرية المكثفة في المنطقة.
الصورة
انتشال جثث ضحايا من مبنى منهار بغزة، مايو 2024 (فرانس برس)

مجتمع

قدّر المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، وجود أكثر من 10 آلاف فلسطيني في عداد المفقودين تحت الأنقاض في قطاع غزة ولا سبيل للعثور عليهم بفعل تعذر انتشالهم..
الصورة
قوات الاحتلال خلال اقتحامها مخيم جنين في الضفة الغربية، 22 مايو 2024(عصام ريماوي/الأناضول)

سياسة

أطلق مستوطنون إسرائيليون الرصاص الحي باتجاه منازل الفلسطينيين وهاجموا خيامهم في بلدة دورا وقرية بيرين في الخليل، جنوبي الضفة الغربية.
الصورة
مكب نفايات النصيرات، في 21 مايو 2024 (فرانس برس)

مجتمع

يشكّل مكبّ نفايات النصيرات في قطاع غزة قنبلة بيئية وصحية تُهدّد بإزهاق الأرواح وانتشار العديد من الأمراض والأوبئة، وسط أوضاع إنسانية مأساوية..
المساهمون