استشهاد شاب فلسطيني بذريعة تنفيذه عملية دهس جنوب الضفة

بيت لحم

محمد عبيدات

avata
محمد عبيدات
10 يوليو 2017
6C63F978-F01C-44D8-9ABF-26A0B97578E9
+ الخط -
استشهد اليوم الاثنين، شاب فلسطيني، لم تعرف هويته بعد، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، عند المدخل الغربي لبلدة تقوع، شرقي مدينة بيت لحم، جنوب الضفة الغربية المحتلة، بذريعة تنفيذه عملية دهس لعدد من جنود الاحتلال في المكان.

وقالت المصادر المحلية لـ"العربي الجديد" إنه سمع دوي إطلاق نار كثيف بالقرب من البرج العسكري الذي يقيمه الاحتلال عند المدخل الغربي لبلدة تقوع، وشوهدت مركبة فلسطينية في المكان، وجندي إسرائيلي ملقى على الأرض.

وأضافت المصادر ذاتها، أن عددًا من سيارات الإسعاف تواجدت في المكان، فيما منعت طواقم الإسعاف الفلسطينية من الاقتراب من الشاب المصاب ومساعدته، وترك ينزف على الأرض حتى فارق الحياة.

وهرعت قوات كبيرة من جيش الاحتلال إلى منقطة إطلاق النار، وشرعت بعمليات التمشيط، في الوقت الذي أغلقت فيه المدخل الغربي لبلدة تقوع، إضافة إلى كافة مداخل البلدة وأعلنتها منطقة عسكرية مغلقة.

ويعتبر الطريق الغربي لبلدة تقوع طريقًا رئيسيًّا مؤديًّا إلى مجمع مستوطنات "غوش عتسيون" جنوبي مدينة بيت لحم.

ذات صلة

الصورة

سياسة

ووري رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) الشهيد إسماعيل هنية الثرى في قطر، اليوم الجمعة، بعد جنازة شعبية ورسمية شهدت حضور مسؤولين من عدة دول.
الصورة
صورة نشرها الاحتلال في وقت سابق زاعماً أنها لقائد القسام محمد الضيف (إكس)

سياسة

ادعى جيش الاحتلال، في بيان، اليوم الخميس، أنه نجح الشهر الماضي في الوصول إلى القائد العام لـ"كتائب القسام"، محمد الضيف، وهو ما نفته حماس من قبل.
الصورة
دخان ودمار في تل الهوى في مدينة غزة جراء العدوان الإسرائيلي، 10 يوليو 2024 (الأناضول)

سياسة

تراجعت قوات الاحتلال الإسرائيلي من منطقتي الصناعة والجامعات، غربي مدينة غزة، اليوم الجمعة، بعد خمسة أيام من عمليتها العسكرية المكثفة في المنطقة.
الصورة
الحصص المائية للفلسطينيين منتهكة منذ النكبة (دافيد سيلفرمان/ Getty)

مجتمع

في موازاة الحرب الإسرائيلية على غزّة يفرض الاحتلال عقوبات جماعية على الضفة الغربية تشمل تقليص كميات المياه للمدن والبلدات والقرى الفلسطينية.