احتجاز حالتي اشتباه بإنفلونزا الخنازير بالإسكندرية

17 يناير 2016
وكيل الوزارة مجدي حجازي (فيسبوك)
+ الخط -
أعلنت مديرية الصحة بمحافظة الإسكندرية، شمال مصر، حالة الطوارئ والاستعدادات القصوى بجميع مستشفيات المحافظة، تحسبًا لظهور أعراض إصابة إنفلونزا الخنازير بعد احتجاز حالتين مشتبه في إصابتهما بالمرض بمستشفى المعمورة بشرق المحافظة.

وأكد الدكتور مجدي حجازي، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الإسكندرية، عدم وقوع حالات وفاة بين مواطني المحافظة جراء الإصابة بمرض أنفلإنزا الخنازير حتى هذه اللحظة، وإن جميع مستشفيات وزارة الصحة بالمحافظة لم تستقبل سوى حالتين اشتباه بالمرض حتى الآن.

وأضاف، في تصريحات صحافية، أن الحالتين قيد الاشتباه محجوزتان بمستشفى صدر المعمورة لتلقي العلاج، وأخذ عينات لتحليلها في المعامل المركزية، مشيراً إلى أن أجهزة المديرية تقوم حالياً بتوسيع دائرة الاشتباه لرصد أي حالات اشتباه للإصابة بالمرض.

وأوضح وكيل الوزارة أنه عقد اجتماعاً تنسيقياً ضم كلاً من مديري المناطق الطبية ومديري المستشفيات ومسؤولي قطاعات الترصد ومكافحة العدوى والطب الوقائي وإدارة الأمراض المعدية بالمديرية، للسيطرة على الحالات المصابة وتشخيصها والتعريف بالحالة، وتطبيق البروتوكول العلمي الصحيح على الحالات المصابة، والتي تنقسم ما بين بسيطة ومتوسطة واشتباه وخطرة.

وأشار حجازي إلى أن الوضع الصحي بالنسبة للإنفلونزا بالإسكندرية مطمئن للغاية باستثناء الحالتين المحجوزتين بمستشفى صدر المعمورة انتظارًا لنتائج تحليل العينات، وإن المديرية رفعت حالة الطوارئ لمواجهة الفيروسات الوبائية والتقصي للمرض في شتى ربوع المحافظة.

اقرأ أيضاً: منظمة الصحة: يجب إعادة النظر في "أسماء الأمراض"  
المساهمون