إيطاليا تعد أطول بيتزا في العالم

العربي الجديد

الفرنسية

avata
الفرنسية
21 يونيو 2015
B39E89BD-04AB-4CEF-8CAB-A04ACA880ED9
+ الخط -
حطمت إيطاليا الرقم القياسي العالمي لأطول بيتزا "مارغاريتا" في العالم تمتد على 1.5 كيلومتر، وقدمت خلال معرض "إكسبو ميلانو 2105" العالمي الذي يتمحور حول  الأغذية خصوصاً.

وتوّج الممثل عن موسوعة غينيس للأرقام القياسية لورينزو فليتري، إيطاليا بطلة في هذا المجال مع بيتزا تمتد على 1595.45 متراً تطلّب تحضيرها 1500 كيلوغرام من الطماطم وطناً ونصف الطن من جبنة موتزاريلا وكميات كبيرة من زيت الزيتون.

وقد طهيت في خمسة أفران مختلفة. وقدمت البيتزا إلى نحو 30 ألف زائر في المعرض العالمي، جلسوا إلى 800 طاولة.

وكان الرقم القياسي العالمي السابق مسجلاً باسم إسبانيا. وقد شارك 80 طاهياً متخصصاً بالبيتزا أتوا من كل أرجاء إيطاليا في إعداد البيتزا، وتم التبرع بثلاثمائة متر منها إلى بنك الأغذية في ميلانو.

ويعول محبو هذه البيتزا الشعبية جداً على هذا الرقم القياسي لتعزيز فرص إدراج البيتزا على قائمة التراث العالمي التي تعدها اليونسكو. وقد جمعت عريضة الدعم حتى الآن أكثر من 300 ألف توقيع.

وبيتزا "مارغاريتا" الشهيرة التي يستخدم فيها الحبق الطازج، أعدها للمرة الأولى الطاهي رافايلي إسبوزيتو من مطعم "بيتزاريا براندي" في نابولي عام 1889، بمناسبة زيارة لملكة منطقة سافوا، مارغاريتا.

اقرأ أيضاً: الخبز: رائحة الأمان والذكريات

دلالات

ذات صلة

الصورة
مهاجرون تونسيون في قارب هجرة سرية (أليساندرا بينيديتي/ Getty)

مجتمع

لم يمكث التونسي عبد الحميد البكاري (63 عاما) سوى أسبوع واحد عقب وصوله إلى إيطاليا في هجرة سرية عبر البحر المتوسط،

الصورة
امرأة مسنة في إيطاليا (بيتر آدمز/ Getty)

مجتمع

تضاعفت ثلاث مرّات نسبة المواطنين الذين تتجاوز أعمارهم 100 عام منذ بداية القرن، وبلغ إجمالي عددهم 22 ألفاً حتى يناير/ كانون الثاني 2023، علماً أنّ معظمهم من النساء.
الصورة
برلسكوني

سياسة

رحل "عجوز روما"، رئيس الوزراء الإيطالي السابق، سيلفيو برلسكوني، بعد حياة مليئة بالضجيج على الساحة الإيطالية.
الصورة
الفلسطيني توفيق الجوجو

منوعات

لا تزال فكرة مُرافقة السُياح والوفود الأجنبية وتعريفهم على بحر غزة عالقةً في ذهن السبعيني الفلسطيني توفيق الجوجو من مُخيم الشاطئ للاجئين الفلسطينيين، غربي مدينة غزة، فطبّقها على قوارب صغيرة، مُجسمة يدوياً باستخدام أدوات بدائية بسيطة.
المساهمون