إيران: التحقيقات مستمرة مع المتّهمين برشّ الأحماض على النساء

27 أكتوبر 2014
محكمة أصفهان شكلت لجنة خاصة للتحقيقات (بهروز مرعي/فرانس برس)
+ الخط -

أكد النائب العام الإيراني، سيد إبراهيم رئيسي، أن "التحقيقات ما زالت مستمرة مع عدد من المشتبه بهم، ممن أُلقي القبض عليهم لاتهامهم برش الحمض على الفتيات في محافظة أصفهان، بحجة تساهلهن في ارتداء الحجاب المناسب"، بحسب وكالة أنباء "إيرنا" الإيرانية.

ووصف رئيسي تلك الهجمات بـ"الوحشية والقبيحة"، مضيفاً أن "عقوبة كبيرة بانتظار الجُناة. لكن الأسوأ من ذلك استغلال تلك الواقعة من أجل الإضرار بأمن البلاد، وتمكين الأعداء من الاستفادة من ذلك". وأشار إلى أن الإعلام الغربي "يحاول الربط بين تلك الأحداث والدين الإسلامي، بهدف إثارة الفوضى في البلاد. لكن الشعب مدرك لتلك المؤامرات". أضاف: "مع الأسف، استغلت وسائل الإعلام الغربية، التي يملكها الأعداء، تلك الأحداث، وربطتها بالإسلام. ولا علاقة لهذا بذاك على الإطلاق، فقد وصفها الإسلام بالجرائم، ولا يمكن للمسلم أن يقوم بهجمات وحشية كتلك".

وذكر رئيسي أن "محكمة أصفهان شكلت لجنة خاصة لإجراء التحقيقات مع المتهمين". أضاف: "فليسترِح شعبنا. القضاء الإيراني سيتناول هذا الملف بشكل قاطع ولن يتسامح مع الجناة، وسيعود الحق لنصابه في أسرع وقت ممكن".

في السياق، منعت السلطات الإيرانية عدداً من الصحافيين من التجمع في العاصمة طهران، للتنديد بتلك الأعمال. وتشهد أصفهان، ثالث أكبر مدينة في إيران، تصاعداً في ظاهرة رش رجال يركبون دراجات نارية الأحماض المسببة لحروق وتشوهات على النساء، بدعوى أنهن لا يرتدين حجاباً مناسباً.

المساهمون