إيدر.. من بطل قومي إلى صفقة على حافة الفشل

24 يناير 2017
إيدر يعاني في الدوري الفرنسي (Getty)
+ الخط -
بعد أن أصبح النجم الأبرز في منتخب البرتغال، بعد نهاية منافسات كأس الأمم الأوروبية، وإحرازه الهدف الأهم في تاريخ منتخب بلاده، والذي توج "السيليساو" الأوروبي بأول لقب قاري في تاريخه، تحول إيدرزيتو أونطونيو ماسيدو، أو "إيدر"، إلى لاعب صفقة تقترب من الفشل مرة جديدة في الدوري الفرنسي.


وانضم إيدر إلى ليل الفرنسي مطلع الموسم الجاري، بعد المشاركة في كأس الأمم الأوروبية مع منتخب بلاده، مقابل 4.5 ملايين يورو، قادما من سوانزي سيتي الإنكليزي، وبعد فترة احترافية لم يقدم خلالها الأداء المنتظر، وشارك في 15 مباراة مع الفريق ولكنه لم يحرز أي هدف.


وانتظر الجميع أن يتوهج اللاعب في الخطوط الأمامية للفريق الفرنسي، ولكنه على عكس المنتظر، لم يحرز سوى 4 أهداف، بالرغم من مشاركته في أغلب مباريات فريقه، وهو ما زاد غضب الجماهير الفرنسية عليه، والتي كانت تقابله منذ بداية الأمر بصافرات الاستهجان، بعدما تسبب في الإطاحة بمنتخب بلادهم من نهائي اليورو.


ويبدو أن القرار الأفضل بالنسبة للمهاجم سيكون الرحيل عن الدوري الفرنسي، وهو ما يفكر فيه ليل، ولكنه لا يريد التفريط في اللاعب خلال موسم الانتقالات الشتوية، ويسعى للاستماع إلى العروض المقدمة له خلال موسم الانتقالات الصيفية في يونيو/حزيران المقبل.


وكان نادي بورتو البرتغالي قد حاول التعاقد خلال موسم الانتقالات الشتوية الجاري، ولكن يبدو أن الفريق الفرنسي يفكر في الإبقاء عليه لفترة أكبر، خاصة أنه لم يحصل على فرصته كاملة، وقد يحتاج لوقت أكبر من أجل التأقلم مع أجواء الدوري الجديد.


(العربي الجديد)

المساهمون