إنترنت مجانية لركاب مترو الدوحة

02 سبتمبر 2020
الخدمة توفر الاتصال السلس بالإنترنت أثناء تنقل المستخدمين(العربي الجديد)
+ الخط -

أطلقت شركة فودافون قطر، بالشراكة مع شركة سكك الحديد القطرية (الريل)، خدمة الواي فاي (Wi-Fi) لجميع ركاب خطوط مترو الدوحة الثلاثة، الأحمر والأخضر والذهبي؛ لتزويد مستخدمي المترو بالإنترنت في جميع المحطات وعلى متن القطارات.

وقالت الشركة في بيان صحافي، اليوم الأربعاء، إن شبكة "الواي فاي" المُدارة بالكامل في المترو، هي أحد المشاريع النادرة في قطر التي توفر الاتصال السلس بالإنترنت أثناء تنقل المستخدمين.

وتُغطي الشبكة جميع مرافق المترو، سواء فوق الأرض أو تحتها، والتي تشمل 37 محطة، بالإضافة إلى جميع قطارات خطوط المترو الثلاثة، لمنح رواد المترو اتصالاً مستمرًا دون انقطاع.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة فودافون قطر، حمد بن عبد الله آل ثاني، إن "فودافون قطر تلتزم بتوفير أفضل خدمة اتصالات متاحة للعملاء، ومن خلال شبكة ذات مستوى عالمي، سيتمكن رواد المترو من استخدام شبكات  موثوقة في الاتصال بالإنترنت أثناء تنقلاتهم".

وتتميز شبكة "الواي فاي" في (الريل) بمنصة آمنة لحماية خصوصية البيانات وتوظف أدوات متطورة ستمكن شركة الريل من تحليل رحلة الراكب من حيث التردد الذي يستخدمه والمدة والحركة الجغرافية، وذلك للمساعدة في تحسين جودة الخدمة.

وسيكون أي شخص داخل محطات المترو مؤهلاً للتسجيل في الخدمة، بغض النظر عن مزود الاتصالات الذي يستخدمه، أو إذا كان لديه شبكة تجوال في قطر. عند التسجيل، سيتمكن المستخدمون من الاتصال الفوري بالإنترنت مجانا لمدة 30 دقيقة يوميا، وهي صالحة للاستخدام طوال اليوم على متن القطارات وفي المحطات بعد تفعيل الخدمة. ويستطيع المستخدمون أيضاً اختيار الاشتراك في واحدة من عدة باقات لاستخدام الإنترنت على مدار اليوم أو الأسبوع أو الشهر.

يشار إلى أن شبكة مترو الدوحة، بدأت أمس الثلاثاء، تشغيل عرباتها لنقل الركاب، وبسعة استيعابية تصل إلى 30 في المائة، بعد توقفها منذ منتصف مارس/ آذار الماضي،  وذلك بالتزامن مع تطبيق الجزء الأول من المرحلة الرابعة لخطة رفع القيود المفروضة للحد من انتشار فيروس كورونا.

المساهمون