إقبال متوسّط على مدارس صنعاء بسبب الأوضاع الأمنيّة

الأناضول

avata
الأناضول
12 أكتوبر 2014
96A92E17-93FC-4E87-B9A2-15CF310F5FFD
+ الخط -

شهدت المدارس في العاصمة اليمنية، صنعاء، اليوم، إقبالاً متوسطاً من الطلاب، في أول يوم لاستئناف الدراسة بعد إجازة عيد الأضحى، في ظل مخاوف أمنية من تداعيات سيطرة جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) على المدينة.

وقال مراسل الأناضول، الذي زار عدداً من مدارس العاصمة، إن "المدارس الثانوية كانت الأوفر حظاً لناحية حضور الطلاب، بينما شهدت المدارس الأساسية إقبالاً ضعيفاً، نظراً لتخوف الآباء من إرسال أبنائهم الصغار إلى المدارس في ظل الأوضاع الحالية". وتمنى الأستاذ في مدارس "الرشيد" الحكومية، بشير ناشر، "استئناف الدراسة بشكل جيد في ظل الإشكالات الأمنية التي تشهدها العاصمة صنعاء".

ودعا ناشر إلى "إبعاد الطلاب والعملية التربوية والتعليمية عن الصراعات والمناكفات السياسية والحزبية، التي من شأنها أن تعكر صفو العملية التعليمية"، لافتاً إلى أن "الأسبوع المقبل سيشهد إقبالاً أكبر من الطلاب والكوادر التعليمية من أجل انتظام العملية التعليمية".

وكان وزير التربية والتعليم في اليمن، عبد الرزاق الأشول، قد أعلن أن "الوزارة استكملت جميع الاستعدادات لسير العملية التربوية والتعليمية بنجاح"، داعياً "أولياء الأمور إلى الدفع بأبنائهم إلى المدارس".

ذات صلة

الصورة
موانئ ماليزيا/Getty

اقتصاد

تتسع رقعة حرب الملاحة البحرية ضد السفن الإسرائيلية وغيرها التي تبحر نحو دولة الاحتلال، ولكن هذه المرة ليس في البحر الأحمر الذي يشهد هجمات مكثفة من قبل الحوثيين.
الصورة
ميناء أشدود/Getty

اقتصاد

انعطفت الأسواق الإسرائيلية سريعاً نحو أوروبا، وسط نقص وتأخير في السلع القادمة من آسيا تحديداً، بسبب استهداف الحوثيين المكثف للسفن المتجهة إلى إسرائيل.
الصورة
معين عبد الملك رئيس الحكومة اليمنية/حسين بيضون

سياسة

قال رئيس الحكومة اليمنية معين عبد الملك في حوار مع "العربي الجديد"، إن خريطة طريق يتم بحثها للحل في اليمن قد تستمر عامين، لافتاً إلى أن الزخم الدبلوماسي المتصاعد حالياً يضع الحوثيين مجدداً أمام استحقاقات السلام.
الصورة

سياسة

احتفل اليمنيون، منذ ليلة أمس الاثنين، في عدد من محافظات اليمن، بالذكرى الـ61 لثورة 26 سبتمبر/ أيلول، من خلال الخروج إلى الشوارع في حشود جماهيرية كبيرة، وأوقدوا شعلة الثورة التي أطاحت في عام 1962 حكم الأئمة وأرست مداميك العهد الجمهوري.